إصابات بمواجهات مع الاحتلال بجبل المكبر

20 أيار 2015 - 07:10 - الأربعاء 20 أيار 2015, 19:10:33

مواجهات مع الاحتلال (أرشيف)
مواجهات مع الاحتلال (أرشيف)

القدس المحتلة - وكالات

أصيب عشرات الشبان المقدسيين بعد ظهر الأربعاء بجراح وحالات اختناق إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، تنديدًا باستشهاد الشاب عمران أبو ادهيم.

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات "وحرس الحدود" اقتحموا الحي، وتمركزوا في حي المدارس مسقط رأس الشهيد أبو ادهيم، تمهيدًا لاقتحام منزله.

وأضاف الشهود أنه أثناء تصدي سكان الحي لعملية الاقتحام اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بشكل كثيف تجاه الشبان، ما أدى لوقوع إصابات وحالات اختناق.

من جهته، أوضح المقدسي محمد السلحوت، أن عناصر من قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد أبو ادهيم في حي المدارس، وأجرت عمليات تفتيش بداخله، كما هاجمت الشبان داخل خيمة عزاء الشهيد.

وأشار إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة حتى اللحظة، مبينًا أن الوضع في جبل المكبر صعب جدًا وبغاية التوتر والغضب الشديد، خاصة في ظل انتشار مكثف لشرطة الاحتلال، ووجود طائرة مروحية تحلق في سماء الحي.

ولفت السلحوت إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تغلق مداخل الحي من كافة الجهات، وتحشد المزيد من عناصرها وقواتها بداخله، في محاولة لقمع المواجهات.

وكان استشهد صباح الأربعاء المقدسي عمران أبو ادهيم (41عامًا) بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، بحجة تنفيذ عملية دهس جنود في قرية الطور شرق أسوار القدس القديمة.

انشر عبر
المزيد