الاحتلال يعتقل 17 مواطنا بالضفة

19 أيار 2015 - 09:38 - الثلاثاء 19 أيار 2015, 09:38:17

اعتقالات بالضفة (أرشيف)
اعتقالات بالضفة (أرشيف)

الضفة المحتلة - وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء 17 مواطنا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وحسب مصادر أمنية في الخليل أكدت، أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الطالب بجامعة الخليل شداد يونس ارفاعية (20 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في مدينة الخليل، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوة عسكرية أخرى منزل المصور الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون وسلمت نجله المصور في تلفزيون فلسطين إياد (22 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته بعد العبث بمحتويات المنزل وتحطيم أثاثه.

وداهمت دوريات الاحتلال فجرا عددا من أحياء مدينة الخليل، وبلدات ديرسامت وإدنا وترقوميا وبيت أولا وخاراس، بعدة آليات عسكرية واستمر تواجد جنود الاحتلال حتى ساعات متأخرة من الفجر.

وحسب مصادر طبية في الخليل، أصيب الطفل معتصم المحتسب 14 عاما والشاب إبراهيم الحسيني (22 عاما) بجروح ورضوض إثر تعرضهما لاعتداء مجموعة من المستوطنين قرب الحرم الإبراهيمي، وجرى نقلهما للعلاج إلى المستشفى الأهلي بمدبنة الخليل.

وحسب القناة السابعة العبرية فإن جيش الاحتلال اعتقل مواطنين من بلدة يعبد القريبة من جنين، إضافة إلى اعتقال اثنين آخرين من قرية فرعة قرب نابلس، ادعى جيش الاحتلال أنهما ناشطان في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال اثنين في بلدة جبع قرب جنين، ادعا أيضا أنهما ناشطان في حركة حماس.

وفي بلدة عزون بمحافظة قلقيلية اعتقل جيش الاحتلال مواطنا، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وثلاثة آخرين في مخيم العروب شمال الخليل، وناشط في حماس ببلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

أما في مدينة الخليل، فأعلن الاحتلال اعتقال ثلاثة مواطنين، من بينهم اثنين ادعا الاحتلال ضلوعهما بمقاومة أهداف الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية المختصة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتية مصطفی فراج (16 عاما)، ماجد الطيطي (17 عاما) وحازم الراعي (16 عاما) بعد اقتحام منازلهم.

وقالت إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر الثلاثاء شابين خلال حملة مداهمات في مخيم الفارعة شمال مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة في الثانية فجرا، واعتقلت المواطن عبد الرحمن أبو شقير (35 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته ومصادرة أجهزة الحاسوب والهاتف الخلوي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ‏سند سوالمة (19 عاما) وهو طالب بجامعة النجاح.

انشر عبر
المزيد