ليبرمان يعلن عدم انضمام حزبه لحكومة نتنياهو المرتقبة

04 أيار 2015 - 06:58 - الإثنين 04 أيار 2015, 18:58:02

أفغيدور ليبرمان
أفغيدور ليبرمان

يافا المحتلة - وكالات

أعلن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" وزير الخارجية "الإسرائيلي" الحالي أفيغدور ليبرمان اليوم الإثنين، أن حزبه لن ينضم في هذه المرحلة إلى الحكومة الجديدة المرتقبة برئاسة بنيامين نتنياهو.

واحتج ليبرمان في تصريحات خلال جلسة كتلته البرلمانية وفق ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة، على تقديم نتنياهو تنازلات لليهود المتشددين دينيا في إطار مفاوضات تشكيل الائتلاف الجديد.

وقالت مصادر "إسرائيلية" إن ليبرمان اختلف مع نتنياهو كذلك على تقليص صلاحيات وزارة الخارجية التي كان يفترض أن يتولاها بحيث لا تشمل العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى ملف المفاوضات مع الفلسطينيين.

يذكر أن المهلة التي أعطاها رئيس الكيان الإسرائيلي "ريؤوفين ريفلين" لنتنياهو لتشكيل حكومته الجديدة ستنتهي بعد غد الأربعاء.

وأسفرت نتائج انتخابات الكنيست التي جرت منتصف مارس الماضي عن حصول حزب الليكود بزعامة نتنياهو على 30 مقعدا بينما حصل الاتحاد الصهيوني على 24 مقعدا، وحلت القائمة العربية المشتركة في المركز الثالث مع 13 مقعدا.

وحصل حزب "هناك مستقبل" على 11 مقعدا، وحزب "جميعنا" على 10 مقاعد، و"البيت اليهودي" على 8 مقاعد، و"شاس" على 7 مقاعد، فيما نال كل من حزبَي "يهادوت هتوراة" و"إسرائيل بيتنا" على 6 مقاعد، وحزب "ميرتس" على 5 مقاعد.

انشر عبر
المزيد