بن حلي: قمة شرم الشيخ لـ"لم الشمل والتضامن"

25 آذار 2015 - 09:23 - الأربعاء 25 آذار 2015, 09:23:54

أحمد بن حلي
أحمد بن حلي

القاهرة - وكالات

أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، أهمية قمة شرم الشيخ العربية، ووصفها بأنها "بمثابة قمة للتضامن العربي و لم الشمل وتنقية الأجواء العربية".

وقال بن حلي في ختام أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين "كل الأنظار موجهة إلى شرم الشيخ، وإلى القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين، كونها قادرة على إزالة هذه الخلافات الهامشية بين الدول، وذلك نظراً للتحديات الخطيرة التي تواجه الوطن العربي".

وأشار إلى أن القمة العربية التي تستضيفها مصر بمثابة قمة للتضامن العربي، خاصة أنها تأتي تزامناً مع مرور سبعين عاماً على إنشاء الجامعة العربية، الأمر الذي يحتم إستعادة حيويتها، بما يتوائم مع الظروف الحالية، وجملة التهديدات التي تهدد الأمن القومي العربي.

ولفت بن حلي إلى أن المندوبين الدائمين رفعواً إلى وزراء الخارجية العرب، عدداً من مشروعات القرارات حول مجمل الأوضاع في الوطن العربي، خاصة الوضع في اليمن، ليبيا، وسوريا، العراق، وفلسطين.

يذكر أن مصادر دبلوماسية عربية كشفت أن 16 زعيماً عربياً أكدوا مشاركتهم في القمة العربية السادسة والعشرون التي تعقد في مدينة شرم الشيخ السبت المقبل.

انشر عبر
المزيد