أوفيد" يقدم 1.2 مليون $ لإعمار غزة

12 آذار 2015 - 08:41 - الخميس 12 آذار 2015, 20:41:22

ارشيف
ارشيف

فيينا - وكالات

أعلن صندوق أوبك للتنمية الدولية (اوفيد) ومقره مدينة فيينا السويسرية اليوم الخميس، عن تقديم منحة مالية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم فلسطين عبر برنامج الامم المتحدة الإنمائي المعني بمساعدة الشعب الفلسطيني.

وذكر المدير العام للصندوق سليمان جاسر الحربش في بيان صحفي، أن المنحة المالية ستخصص لبناء وإعادة تأهيل المنازل التي لحقتها اضرار كلية أو جزئية، لأكثر من 140 عائلة في قطاع غزة نتيجة العدوان "الإسرائيلي" الأخير صيف العام الماضي.

وفيما يتعلق ببرامج (اوفيد) الاقراضية للقطاع الخاص وتمويل التجارة، ذكر الحربش أنه تم اعتماد خمس عمليات بقيمة اجمالية تقدر بما يزيد عن 100 مليون دولار، بالإضافة الى اعتماد ثماني منح بقيمة اجمالية تناهز ستة ملايين دولار لدعم عدد من البرامج والمبادرات التعليمية والصحية وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأكد حرص (اوفيد) الدائم على تقديم تمويلاته لدعم القطاعات الحيوية الهامة، التي تمثل أولوية لدى البلدان النامية الشريكة، والتي من شأنها أن تعمل على تطوير الخدمات والبنية الأساسية اللازمة في المجتمعات المحلية المعنية "وما لهذا من أثر بالغ في تحسين ظروف المعيشة وتحقيق تنمية حقيقية على أرض الواقع".

انشر عبر
المزيد