كيري يهاتف عباس لبحث مشكلة الكهرباء والمياه بالضفة

28 شباط 2015 - 12:15 - السبت 28 شباط 2015, 12:15:04

كيري و عباس
كيري و عباس

الضفة الغربية – وكالات

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اتصالاً هاتفياً، ليل أمس الجمعة، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بحثا خلاله سبل معالجة انقطاع الكهرباء، بعدد من مدن الضفة الغربية، وتفادي وقوع أزمة بسبب ذلك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، في تصريح صحفي، اليوم السبت: "إن الجانبين ناقشا خلال الاتصال، الديناميات الحالية بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، وأهمية ضمان السلامة المالية للسلطة الفلسطينية".

وأضافت: أن كيري شرح لعباس خلال الاتصال، جهوده مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لمنع وقوع أزمة في الضفة الغربية، والخطوات التي سيتم اتخاذها في الأشهر المقبلة.

وقطع الكيان "الإسرائيلي" الكهرباء عن مدينتي جنين ونابلس في شمال الضفة الغربية، لأن السلطة الفلسطينية لم تدفع المستحقات التي عليها.

وبالنسبة لإمدادات المياه، أكدت "إسرائيل" أنها سوف توفر المياه لمدينة (روابي) الفلسطينية، التي بنيت حديثًا، بعد تدخل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقالت ساكي: "نحن ندعم كل الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار، وتوفير مزيد من الفرص للفلسطينيين و"الإسرائيليين"، وبطبيعة الحال نحن نشجع استمرار الحوار على حلول دائمة بشأن الكهرباء وإمدادات المياه".

وأشارت إلى ان إدارة الرئيس أوباما معنية بالوضع الإنساني المتردي في غزة، ونعمل مع شركائنا الدوليين، بما في ذلك حكومة "إسرائيل" لدعم جهود إعادة الإعمار في غزة.

انشر عبر
المزيد