بدء تنفيذ قرار منع منتجات الاحتلال بالضفة

25 شباط 2015 - 02:36 - الأربعاء 25 شباط 2015, 14:36:19

منع منتجات الاحتلال
منع منتجات الاحتلال

الضفة الغربية – وكالات

أعلن رئيس جمعيات "حماية المستهلك" في الضفة الغربية المحتلة، صلاح هنية، عن دخول قرار منع بضائع الاحتلال للضفة حيز التنفيذ، منذ صباح اليوم الأربعاء، بعد انتهاء المهلة التي حُددت للتجار مساء أمس الثلاثاء.

وأكد هنية في تصريح له، شمول القرار مناطق "ج" والمناطق القريبة من المستوطنات، وليس الإقتصار على مراكز المدن، على أن تنتشر فرق تابعة "للجنة الوطنية لمواجهة إجراءات الاحتلال" في معظم مناطق الضفة الغربية، لمراقبة وتفتيش المتاجر، وخلوها من بضائع ست شركات كانت قد أعلنت عنها اللجنة قبل أسبوعين.

ودعا التجار والموزعين إلى الإلتزام بالقرار، ما يحقق مصلحة للتاجر والمواطن، دون اللجوء لاستخدام القوة في إزالة تلك المنتجات من المتاجر، نظرا لتنامي وصعود المنتج الفلسطيني من ناحية الجودة وأسلوب التسويق.

وعن استمرارية الحملة وعدم اقتصارها على موسم بعينه، قال هنية: "إن الهدف الأول هو البقاء على مقاطعة المنتجات ومنع دخولها، وجعلها ثقافة متأصلة واللجوء إلى المنتج الفلسطيني، وفي حال عدم توفر المنتج سنضطر للمنتجات العربية والأوروبية والتركية، وسنلجأ للاستيراد المباشر، لتحقيق عوائد ضريبية للخزينة الفلسطينية بصورة مباشرة".

يشار إلى أن "اللجنة الوطنية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية" شكلتها فصائل منظمة التحرير والغرف التجارية والقطاع الخاص، ردا على استمرار احتجاز "إسرائيل" لأموال العائدات الضريبية.

انشر عبر
المزيد