أسرى "الجهاد" في النقب ينهون دورة أحكام تلاوة القرآن الكريم

11 شباط 2015 - 02:59 - الأربعاء 11 شباط 2015, 14:59:43

أسرى حركة الجهاد في النقب
أسرى حركة الجهاد في النقب

رام الله – القدس للأنباء

أنهى عدد من أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" في سجن النقب الصحراوي، دورة متقدمة في أحكام التلاوة والتجويد، في سجن النقب الصحراوي.

وقالت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى" اليوم الأربعاء: "إن الدورة تمت تحت رعايتها، وبالتعاون والتنسيق مع مراكز تحفيظ القرآن الكريم، التابعة لجمعية "إقرأ" الخيرية بقطاع غزة، وتم منح الأسرى الذين التحقوا بدورة أحكام التلاوة، شهادة معتمدة ومصدقة من الجمعية".

وأفادت المؤسسة، أن الأسرى المجاهدين الذين أنهوا الدورة هم: علاء يوسف شبراوي، من مخيم نور شمس قضاء طولكر، مراد علي عوض عساكرة، أحمد بسام الشيخ، معاذ محمد صومان، موسى جميل شوكة، مأمون محمد زواهرة، وجميعهم من بيت لحم، ومحمد أحمد أبو فنونة من الخليل، أيسر قابل واكد، أحمد نوح مجيرمي، نضال يعقوب أنفيعات، ومعتصم أحمد جرادات، وجميعهم من جنين.

واعتبرت أن التحاق الأسرى في التعليم والدراسة، يعتبر تحدياً وإصراراً منهم على تحويل السجون إلى مدارس وجامعات، وتحدياً لمحاولات إدارة مصلحة السجون، لتجهيلهم وطمس أفكارهم، والتأثير على تقدمهم العلمي والثقافي، الأمر الذي يجعل الأسير يطور من ذاته وقدراته، بالدراسة والمتابعة وحفظ القرآن، والمطالعة في شتى المجالات العلمية والثقافية والسياسية والإجتماعية.

انشر عبر
المزيد