الأسرى القدامى يدعون لخطوات نوعية لاطلاق سراحهم

07 شباط 2015 - 01:50 - السبت 07 شباط 2015, 13:50:02

أسرى في السجون
أسرى في السجون

رام الله – وكالات

طالب الأسرى القدامى وأصحاب المؤبدات والأحكام العالية، في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وعلى رأسهم الأسرى المعتقلين منذ ما قبل أوسلو، الجهات الرسمية والمختصة والفصائل والفعاليات الشعبية والمؤسسات، بالعمل على تفعيل قضيتهم العادلة وتحريرهم من الاعتقال.

ونقلت مفوضية الأسرى عن رسالة تلقتها من الأسير ضياء الفالوجي "الأغا"، بإسم أسرى المؤبدات والأحكام العالية من سكان قطاع غزة، تفيد بانزعاجهم من الصمت الذي بات يخيم على قضيتهم، وأن صورهم تغطي الحيطان والجدران دون حراك وضغط يلبي حاجتهم للحرية.

وشدد الأسير الفالوجي، وهو من سكان مدينة خانيونس، والمعتقل في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" منذ 10 تشرين الأول/ أوكتوبر 1992، والمحكوم 99 عاماً، أن أسرى ما قبل أوسلو، وكافة الأسرى القدامى من ذوي المؤبدات والأحكام العالية في سجون الاحتلال، يتطلعون إلى لحظة لقاء مع ذويهم، وهم يرفلون بثوب الحرية، بعيداً عن غرف وجدران السجون والزنازين السوداء.

ودعا إلى خطوات نوعية وتنظيم الفعاليات، التي تحمل صورهم وأسمائهم في الشوارع والميادين، على طريق تفعيل وتدويل قضيتهم، وتشكيل لوبي ضاغط على الاحتلال "الإسرائيلي"، من أجل الإفراج عنهم، مشدداً على ضرورة أن يكون اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان هو يوم الحرية لكافة الأسرى.

انشر عبر
المزيد