قطر تكتب التاريخ وتتأهل لنهائي مونديال اليد

30 كانون الثاني 2015 - 09:48 - الجمعة 30 كانون الثاني 2015, 21:48:23

القدس للأنباء - وكالات

واصل المنتخب القطري لكرة اليد كتابة التاريخ وفجر مفاجأة أخرى من العيار الثقيل، وذلك بعدما تأهل لنهائي كأس العالم للمرة الأولى بتاريخه وفي سجلات كرة اليد العربية، والشرق الأوسطية، وذلك بعد تغلبه على بولندا 31-29 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة بصالة لوسيل في إطار الدور قبل النهائي لكأس العالم المقامة حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة.                                          

وجاءت المباراة جيدة المستوى، وسيطر المنتخب القطري على معظم فتراتها، ولم يجد "العنابي" صعوبات كبيرة تذكر في تخطي عقبة البولنديين، ليلتقي الفريق القطري في النهائي الأحد مع الفائز من مباراة فرنسا واسبانيا التي ستقام بوقت لاحق اليوم.

وكان الشوط الأول متكافئاً لحد كبير في معظم فتراته التي شهدت سيطرة متبادلة من قبل الفريقين اللذين تبادلا تسجيل الأهداف، فتارة تجد المنتخب القطري يتقدم وأخرى تميل الكفة للمنتخب البولندي، وذلك على مدار العشرين دقيقة الأولى.

وبعد الدقيقة 20 من بداية المباراة، بدأ المنتخب القطري يفرض سيطرته على مجريات الأمور، ويتقدم ويحافظ على تقدمه ويوسع الفارق حتى وصل إلى 3 أهداف، وهو الفارق الذي حافظ عليه "العنابي" حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى لصالحه بنتيجة 16 - 13.

وواصل المنتخب القطري تفوقه في الشوط الثاني الذي بدأ بهدف بولندي قلص به الفارق إلى هدفين، لكن سرعان ما سجل "العنابي" وسيطر على مجريات الأمور، وزاد الفارق إلى 5 أهداف للمرة الأولى لتصبح النتيجة 19-14.

وظلت الأمور تسير بتقدم قطري وملاحقة من المنتخب البولندي الذي حاول التعديل وتقليل الفارق مع منافسه أكثر من مرة، ولكن في كل مرة لم يتعدى أفضل فارق في الأهداف بين المنتخبين أقل من 3 أهداف، ثم تقلص إلى هدفين في بعض الأحيان، وظلت الأمور على ذلك حتى انتهت المباراة بفوز قطر وتأهل تاريخي للمباراة النهائية.


 

انشر عبر
المزيد