نسور تونس تقترب من التحليق بالدور الثاني

22 كانون الثاني 2015 - 11:42 - الخميس 22 كانون الثاني 2015, 23:42:31

القدس للأنباء-وكالات

 اقترب المنتخب التونسي من التأهل للدور الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حالياً بغينيا الاستوائية، بعدما قلب تأخره بهدف أمام نظيره الزامبي إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية مساء الخميس.

وكان المنتخب الزامبي الطرف الأفضل معظم فترات المباراة، وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة في ظل تألق لافت من أيمن المثلوثي حارس مرمى المنتخب التونسي الذي زاد ببسالة عن مرماه في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي قلب فيه المنتخب التونسي الطاولة في الثلث ساعة الأخير.

واستمرت معاناة المنتخب التونسي من الأخطاء التحكيمية في البطولة بعدما تغاضى حكم المباراة الغيني ماريو بانجورا عن احتساب ركلتي جزاء واضحتين لنسور قرطاج.

وتقدم إيمانويل مايوكا المحترف في صفوف ساوثهامتون الإنجليزي لمصلحة منتخب زامبيا في الدقيقة 59، فيما سجل أحمد العكايشي هدف التعادل للمنتخب التونسي بالدقيقة 70.

وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، سجل النجم ياسين الشيخاوي هدف الفوز الثمين للمنتخب التونسي في الدقيقة 88 لينعش آمال المنتخب التونسي في التأهل إلى دور الثمانية.

وارتفع رصيد تونس إلى 4 نقاط في الصدارة, وتوقف رصيد زامبيا عند نقطة واحدة بالمركز الرابع والأخير.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة، تعادلت جمهورية الكونجو مع الرأس الأخضر بدون أهداف ليحصل كل منهما على نقطته الثانية في البطولة.

 

انشر عبر
المزيد