صفر ثانية .. وقت التحذير قبل سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على الأراضي المحتلة

19 كانون الأول 2014 - 01:37 - الجمعة 19 كانون الأول 2014, 13:37:39

كتب المحلل السياسي في صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية ناحوم برناع ان قوات الإحتلال تُنهي قريباً النقاش حول العدوان الأخير على قطاع غزة "الجرف الصلب"، على أن يقدم رئيس الاركان استنتاجاته خلال اسبوعين لوزير الحرب.

وتشير الصحيفة الى أن أحد الاسئلة الصعبة التي برزت في النقاشات هي "إخلاء الصهاينة للمستوطنات المحيطة بقطاع غزة"، ما استدعت قائد الجبهة الداخلية في الأراضي المحتلة ايال آيزنبرغ، ليذكّر بأنه خلال العدوان الأخير حذّر المستوطنون من سقوط صواريخ قبل 15 ثانية فقط.

ويضيف آيزنبرغ: "في الحرب القادمة سيكون لدينا صفر ثانية للتحذير. بكلمات أخرى سنحتاج الى ادخال المستوطنين ليلاً ونهاراً الى الغرف المحصنة ونقدم لهم الطعام والخدمات الاخرى".

قادة الصهاينة أجمعوا على أنه لا بديل عن إبقاء المستوطنين في الملاجئ أو إخلائهم، معتبرين أنه في حال الإخلاء سيمنع الموظفون الحيويون كعمال الصيانة وموزعي الطعام من ترك مناطقهم.

وبحسب قادة العدو، فان الحكومة ستضطر خلال اتباعها سياسة الإخلاء لإغلاق كل المصانع على الحدود مع القطاع.

من جهة ثانية، يؤكد قادة الإحتلال أن إخلاء المستوطنين في "عملية الجرف الصلب" والعمليات السابقة كان تطوعياً، وقد بادر الصهاينة الى ترك بيوتهم والتوجه الى بيوت الاقارب والاصدقاء في المستوطنات الاخرى. اما في العدوان القادم فعلى الحكومة الامر بالإخلاء ودفع مقابل مادي للمستوطنين.

 

انشر عبر
المزيد