بركة أكد الحرص على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية

16 كانون الأول 2014 - 10:10 - الثلاثاء 16 كانون الأول 2014, 10:10:55

القدس للأنباء – وكالات

أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، الحرص على تعزيز العلاقات الاخوية اللبنانية - الفلسطينيية وعلى دعم وحدة لبنان وامنه واستقراره، مشددا على أن المخيمات الفلسطينية لن تكون ساحة لتصفية الحسابات أو صندوق بريد لاحد أو منطلقا لاستهداف السلم الأهلي في لبنان.

وأكد بركة خلال حفل اسقبال نظمته "حركة حماس" في قاعة بلدية صيدا بحضور ممثلين عن القوى اللبنانية والفلسطينية، "تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية التي اطلقناها في لآذار الماضي في مخيم عين الحلوة"، مطالبا الجهات اللبنانية المعينة يدعم المبادرة ومساعدتها لتعميمها على كل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

ودان بركة التحريض العنصري من بعض وسائل الاعلام الذي يستهدف الوجود الفلسطيني في لبنان في محاولة مكشوفة لزج الفلسطينيين في الفتنة المذهبية والصراعات الداخلية، مطالباً السلطات اللبنانية المختصة باتخاذ اجراءات فاعلة لوقف هذا التحريض الذي يسيء للعلاقات الاخوية بين اللبناني والفلسطيني.

وطالب بركة مجلس النواب والحكومة في لبنان بالعمل على اقرار الحقوق المدنية والانسانية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخصوصا حقي العمل والتملك، داعياً الحكومة اللبنانية ووكالة "الاونروا" لتأمين المال الكافي لاعادة اعمار مخيم نهر البارد وتخفيف الاجراءات المفروضة على اهلنا النازحين الفلسطينيين من سوريا.
 

انشر عبر
المزيد