هل يلتف نتنياهو على الانتخابات بتحالف مع المتدينين؟

07 كانون الأول 2014 - 09:36 - الأحد 07 كانون الأول 2014, 09:36:44

القدس للأنباء – وكالات
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية صباح الأحد عن محاولة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الالتفاف على إجراء انتخابات مبكرة عبر التحالف مع الأحزاب المتدينة في الكنيست" الحريديم" .

وقالت الصحيفة إن نتنياهو التقى الليلة الماضية بوزير خارجيته رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان في بيته بمستوطنة "نوكديم" قرب بيت لحم بعد تعزيته بوفاة والدته.

وأجرى معه لقاءً مطولًا للحديث حول إمكانية التحالف مع الأحزاب المتدينة كخيار أخير لمنع إجراء الانتخابات إلا أن رد ليبرمان كان حاسمًا بأنه لن يجلس في حكومة تشمل المتدينين.

بدوره عقب مكتب نتنياهو على ذلك بالقول إنه "لا حدود لخيال اليسار الإسرائيلي وأنه لا صحة لهذه الأنباء ولا نية لنتنياهو لتأجيل التصويت على حل الكنيست".

كما قالت الصحيفة إن نتنياهو يسعى حاليًا لتقديم الانتخابات الداخلية على رئاسة حزب الليكود حتى نهاية الشهر الحالي للالتفاف على إمكانية ترشيح وزير الداخلية الأسبق جدعون ساعر بعد رواج أنباء حول نيته العودة للحياة السياسية والمنافسة على رئاسة الليكود .

وتجري مباحثات حاليًا بين وزيرة العدل الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني ورئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ" لخلق تحالف بين الحزبين وخوض الانتخابات تحت قائمة موحدة.

في حين أظهر آخر استطلاعات الرأي تزايد حظوظ القيادي السابق في الليكود "موشي كحلون" في الفوز بعدد أكبر من المقاعد .
 

انشر عبر
المزيد