مؤتمر بأوروبا يتعهد بترميم 5 آلاف منزل مدمر بغزة

19 تشرين الأول 2014 - 12:02 - الأحد 19 تشرين الأول 2014, 12:02:32

القدس للأنباء – وكالات

تعهد مؤتمر "الوفاء الأوروبي لإغاثة غزة" في اختتام فعالياته التي انطلقت السبت في مدينة روتردام الهولندية بإرسال مساعدات عاجلة لقطاع غزة تتصل بالإيواء وتضميد الجرح.

وتكفل المؤتمرون بترميم 5000 بيت وتأمين إيجار 2000 بيت، وكفالة 1500 أسرة، وتأثيث 1500 بيت.

كما أعلنت حملة الوفاء أنها ستقدم الدعم اللازم بالتنسيق مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا فيما يخص استقبال الجرحى، والإعلان عن تشكيل لجنة متابعة لقرارات المؤتمر وللتنسيق بين مؤسسات العمل الإنساني لإغاثة غزة.

وأكدت أنه سيتم افتتاح مكتب للوفاء في غزة لمتابعة تنفيذ المشاريع وللتنسيق بين المؤسسات في غزة و أوروبا.

وشددت الحملة على ضرورة استمرار الحراك والمجهود الاوروبي في الاهتمام بقضايا الشعب الفلسطيني وخاصة فلسطينيي سورية والبحث عن مشاريع لاستيعاب الوافدين منهم الى اوروبا وإغاثة المنكوبين منهم في اي مكان.

من جانبه، أكد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا المشارك في الإعداد للمؤتمر أهمية هذه المؤتمرات لقدرتها على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني وتلمس طرق إغاثته وإعادة تأهيله بعدما ألم به من نكبات.

وأشاد بجهود الدول التي تكفلت بعلاج جرحى العدوان الاسرائيلي ودعا إلى المزيد من الدعم والمؤازرة حتى تخفيف آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته.

كما تعهد التجمع بالاستمرار في تكثيف ارسال الوفود الطبية في المرحلة المقبلة طبقا لاحتياج القطاع الصحي داخل فلسطين حسب الامكانيات المتوفرة داخل القارة الأوروبية.

وأعلن التجمع عن تكثيف استقدام عدد من الكوادر الطبية الفلسطينية للتدريب في المستشفيات الأوروبية وإرسال كوادر طبية متخصصة من أوروبا لتدريب الكوادر الطبية داخل القطاع الصحي الفلسطيني.
 

انشر عبر
المزيد