مقتل ضابط وجنديين مصريين بانهيار نفق برفح

18 تشرين الأول 2014 - 09:57 - السبت 18 تشرين الأول 2014, 21:57:14

وكالات


أكدت مصادر أمنية عصر السبت، مقتل ضابط مصري وجنديين إثر انهيار نفق عليهم قرب بوابة صلاح الدين، على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الضابط والجنديين-الذين يعملون في وحدة الهندسة وحرس الحدود- كانوا يشاركون بأعمال البحث عن أنفاق على الشريط الحدودي ضمن حملة الجيش المصري للقضاء على الأنفاق في تلك المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات من الجيش المصري أجرت عمليات حفر في المنطقة منذ ساعات ما قبل الظهر في محاولة لانتشال القتلى، ونجحت في حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم في ذلك.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية مصرية بشمال سيناء لبوابة الأهرام المصرية، بمقتل ضابط بقوات حرس الحدود، وضابط صف بالجيش وإصابة مجند، وفقد مجندين آخرين، داخل نفق انهار، أثناء قيام القوات باكتشافه وهدمه، بمنطقة حي البراهمة على حدود غزة برفح.

وتشن قوات من الجيش المصري منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013 حملة واسعة لاكتشاف وتدمير الأنفاق التي كانت منتشرة على طول الحدود المصرية الفلسطينية، وأكد مصدر بالجيش تدمير أكثر من 1500 نفق في الحملة.

واستخدم الفلسطينيون في قطاع غزة الأنفاق- قبل القضاء عليها- في إدخال المواد الأساسية التي يحتاجها القطاع بعد منع الكيان "الإسرائيلي" إدخال تلك المواد بفعل الحصار المشدد المستمر منذ أكثر من 7 سنوات.
 

انشر عبر
المزيد