المرزوقي يدعو لملاحقة القادة "الإسرائيليين" على مجازرهم بحق الفلسطينيين

30 أيلول 2014 - 04:52 - الثلاثاء 30 أيلول 2014, 16:52:42

القدس للأنباء – وكالات


دعا الرئيس التونسي، محمد المنصف المرزوقي، إلى ملاحقة القادة "الإسرائيليين" على مجازرهم بحق الفلسطينيين في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، أمام القانون الدولي.


جاء ذلك في كلمة له أمام مؤتمر دولي، عقد الثلاثاء تحت رعايته، في العاصمة تونس، تحت عنوان “المسارات القانونية والسياسية للقضية الفلسطينية”.


وقال المرزوقي في كلمته “نعتقد أن منطلق الإفلات من العقاب قد انتهي، من ارتكبوا الجرائم ضد الفلسطينيين عليهم أن يحاكموا أمام القانون الدولي، وهذا ليس موقفاً سياسياً، وإنما موقفاً إنسانياً”.
وفي السابع من تموزالماضي، شنت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، استمرت 51 يوماً، أسفرت عن استشهاد أكثر من ألفين فلسطيني، وإصابة آلاف آخرين.


وطالب المرزوقي أيضاً بـ”تفعيل القوانين والمعاهدات الدولية، ضماناً لحق الشعب الفلسطيني في ملاحقة مرتكي الجرائم أمام المحاكم الدولية”، وقال “على الصهيونية أن تكف عن جرائمها في حق الشعب الفلسطيني”.


من جهة أخرى أشار المرزوقي إلى وجود ثلاثة توجهات داعمة للقضية الفلسطينية في بلاده،  وهي “قبول تونس لما يقرره الفلسطينيون بشأن قضيتهم، ودعم الوحدة الفلسطينية بالسعي إلى توحيد صف الأشقاء (في إشارة للمصالحة الداخلية)، والوقوف مع الشعب الفلسطيني و تسخير كامل إمكانيات التونسيين لدعمه”.
 

انشر عبر
المزيد