طهران تستضيف مؤتمر "المنظمة القانونية الاستشارية لاسيا وافريقيا"

16 أيلول 2014 - 04:34 - الثلاثاء 16 أيلول 2014, 16:34:05

تستضيف العاصمة الايرانية طهران الاجتماع السنوي الـ 53 للمنظمة القانونية الاستشارية لآسيا وافريقيا (آلكو)، والتي تضم 47 دولة، بغياب المملكة العربية السعودية. ويبحث المؤتمر خلال 4 ايام العديد من القضايا الدولية، وفي مقدمتِها "الارهاب والتطرف والعنف".
وتتخصص هذه المنظمة في دراسة الابعاد القانونية للتحديات والتطورات المستجدة في المجتمع الدولي، وتبادل وجهات النظر القانونية حولها من قبيل الارهاب والتطرف.
وقالت الهام امين زاده المستشارة القانونية للرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني لوسائل الاعلام: "سنبحث موضوع مكافحة التطرف والارهاب، وبالجدية التي يتابع بها الاعضاء هذا الموضوع، نستطيع مواجهة التطرف والارهاب، ومنع الدول من تقديم الدعم المالي له والذي يمثل تهديدا للسلم والامن في آسيا وأفريقيا، وذلك بالتعاون بين الدول الاعضاء".
وبالاضافة الى المواضيع التقليدية، كقانون البحار وانتهاك الحظر لحرية التجارة بين الشعوب، واهمية البيئة والتنمية المستدامة، تركز منظمة (الكو) في هذه الدورة على بحث مدى قانونية العقوبات المفروضة على اطراف ثالثة كايران وسوريا وعلى ترحيل الاجانب وتهجير اللاجئين وممارسات الكيان "الاسرائيلي" الغاصب في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال امين الدورة الـ 53 لمنظمة (آلكو) مهدي دانش جعفري: ان هذا الاجتماع سيتناول ثلاثة مواضيع جديدة وهي دراسة جرائم الابادة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في حق غزة، وبحث مقترح ايران حول عالم ضد التطرف والعنف والارهاب، والحظر الغربي على بعض الدول وافتقاده الى اي اساس قانوني.
كما قدمت الدول الاعضاء عددا من المقترحات فيما يتعلق بقانون الفضاء وقانون الطاقة ومكافحة الجرائم على الفضاء السايبري وحماية الانترنت، بما لها من تأثيرات على النشاط الاقتصادي والتجاري في مسعى لتدوين ولتشريع قوانين تنظم هذه المجالات.

 

انشر عبر
المزيد