واشنطن تبلغ تل أبيب رفضها مبادرة عباس

05 أيلول 2014 - 12:36 - الجمعة 05 أيلول 2014, 12:36:51

ذكرت مصادر اسرائيلية ان واشنطن بعثت بتطيمنات الى تل ابيب باننها ترفض مبادرة الرئيس محمود عباس التي حملها وفد فلسطيني رفيع الى واشنطن لعرضها والتشاور بشأنها مع الجانب الاميركي.

ونقلت اذاعة جيش الاحتلال ان واشنطن ابلغت عريقات بانها تفضل حلولا عبر التفاوض وليس عبر وضع جداول زمنية غير منطقية حسب تلك المصادر . واوضحت ان كيري ابلغ عريقات بان واشنطن تخشى ردا اسرائيلية متوقعا غير مدروس من شانه تعقيد  الاوضاع والدفع بها الى مزيد من التدهور فيما الاوضاع الاقليمية لا تسمح بذلك؟

من جهتها قالت مصادر فلسطينية في رام الله ان الوفد الفلسطيني الذي يضم كبير المفاوضين صائب عريقات ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج يواصل التشاور مع المسؤولين الأمريكين من أجل طرح مبادرة الرئيس عباس بخصوص تحريك عملية السلام وفق جدول زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، مشيرة الى ان الولايات المتحدة رفضت هذه المبادرة، وابدت معارضتها لما وصفته بـ "الخطوات الاحادية" لكنها طلبت مزيدا من الوقت للتشاور.

وكان الوفد الفلسطيني التقى اول أمس الاربعاء وزير الخارجية الامريكي جون كيري، وعدد من المسؤولين الأمريكين وسيواصل لقاءاته اليوم الخميس قبل أن يعود إلى رام الله لاطلاع الرئيس محمود عباس على نتائج الزيارة.

واطلع الوفد الفلسطيني الامريكين على المبادرة التي يرغب الرئيس محمود عباس إعادة تحريك عملية السلام على أساسها، والتي كانت نشرت القدس دوت كوم في وقت سابق تقريرا حولها.

 

انشر عبر
المزيد