الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بمداهمات بالضفة

04 أيلول 2014 - 10:08 - الخميس 04 أيلول 2014, 10:08:49

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 10 مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وشنت حملات دعم وتفتيشات واستجوابات.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من عشر آليات عسكرية داهمت بلدة عرابة جنوب جنين واعتقلت الشاب محمد حسين شيباني بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، فيما داهمت مناطق مفتوحة في البلدة وقامت بعمليات تصوير.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال شنت أيضا عمليات عسكرية واسعة في بلدة يعبد المجاورة واعتقلت المواطن عبد الجبار عقاب نفيعات (27عاما) بعد تفتيش منزله والتنكيل بقاطنيه.

وكذلك استجوبت ميدانيا مواطنين هما يحي الكيلاني، وأحمد علي الجزار وداهمت منازل مجاورة وحولتها لنقاط مراقبة عسكرية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال 3 مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشبّان: المحرر أرقم أحمرو من حيّ حبايل الرياح بمدينة الخليل، وأيمن الهشلمون بعد مداهمة منزله بضاحية البلدية، إضافة إلى اعتقال الشاب سامر القواسمة بعد مداهمة منزله في المدينة.

كما فتّش الجنود عددا من منازل المواطنين، بعد اقتحامها والعبث في محتوياتها، واحتجاز أفراد عائلاتها بالعراء.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة حوسان وهم، محمد إسماعيل سباتين (٢٠ عاما)، ومحمد فارس سليمان (٢٠ عاما)، ومحمود اسحق سباتين (١٩ عاما) بعد دهم منازلهم وتفتيشها، كما اعتقلت القوات شابين من بلدتي عرابة ويعبد بمحافظة جنين.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جواد فتحي قفيني (21 عاما)، بعد أن أجرت عملية تفتيش بمنزله.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الأسير المحرر أحمد عبد اللطيف أبو هنية (22 عامًا) من بلدة عزون، بعد أن هدمت جزءًا من سور بيته.

والأسير أحمد من محرري الدفعة الثانية من صفقة "وفاء الأحرار" وأمضى في سجون الاحتلال عام ونصف بعد أن كان محكومًا خمس سنوات.

 

انشر عبر
المزيد