فعاليات بأوروبا للضغط على الحكومات لموقف تجاه العدوان

22 آب 2014 - 11:31 - الجمعة 22 آب 2014, 11:31:43

أعلنت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن قطاع غزة إطلاقها سلسلة من الفعاليات والاعتصامات المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة في العديد من العواصم والمدن الأوروبية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد.

وذكر عضو الحملة خميس كرت في بيان للحملة أن هذه الفعاليات تهدف إلى الضغط علي حكومات الدول الغربية من أجل أن تتخذ موقفًا واضحًا إزاء ما ترتكبه سلطات الاحتلال من تدمير من أجل التدمير وقتل بالمجان للفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفت كرت إلى أن هذه الفعاليات ستعم عواصم ومدنًا أوروبية في وقت متزامن في رسالة تضامن واضحة مع الفلسطينيين في القطاع ورفضًا للعدوان واستنكارًا للمجازر الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الفعاليات ستتنوع بين اعتصامات ووقفات ومسيرات في عواصم عدة أبرزها لندن وباريس وبرلين، وكوبنهاجن وأمستردام وغيرها، في إطار مساعي الحملة من أجل تحريك المياه الراكدة والطلب إلى حكومات هذه الدول بالتدخل والضغط علي سلطات الاحتلال من أجل وقف شلال الدم ووقف المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال.

وأوضح كرت أن هذه الفعاليات ستسلم رسائل وعرائض بمطالبها إلى المعنيين وصناع القرار، والسياسيين في تلك الدول من أجل حضهم علي القيام بواجبهم تجاه الحرب الشرسة علي القطاع.

يشار إلى أن أكثر من 1400 فعالية ومظاهرة مناهضة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في عواصم ومدن أوروبية.

 

انشر عبر
المزيد