الاحتلال يعيد الحكم المؤبد لزلوم وأبو الرب من محرري صفقة وفاء الأحرار

31 تموز 2014 - 11:07 - الخميس 31 تموز 2014, 11:07:48

قررت المحكمة العسكرية للأحتلال إعادة الحكم السابق المؤبد للأسيرين نضال زلوم من مدينة رام الله والأسير وهيب أبو الرب من بلدة قباطية قضاء جنين .

وقال فؤاد الخفش مدير مركز احرار  إن القرار الذي صدر بعد شهر من آخر مرافعة وبعد اجتماع اللجنة التي شكلها الاحتلال لإعادة النظر في التهم التي وجهت لمن أعاد الاحتلال اعتقالهم من محرري صفقة وفاء الأحرار وقررت بأغلبية عضوين إعادة الحكم لنضال زلوم ورفض القاضية المنتدبة من المحكمه بينما كان القرار بثلاثة قضاه للأسير وهيب أبو الرب .

وقال الخفش إن قرار المحكمة لم يتسند لأي مسوغ قانوني إطلاقا فوهيب أبو الرب تهمته تلقي مخصصاته من غزة دون أن يكون هناك اعتراف منه ، بينما زلوم لم توجه له تهم واضحة سوى خرق بنود الصفقة كما ادعى الاحتلال .

وطالب الخفش بضرورة العمل الدؤوب والجاد لإنهاء معاناة هؤلاء المعاد اعتقالهم بعد تحررهم من خلال تدخل مصر وإدراجهم في أي مفاوضات وإلا فالاحتلال سيعيد لهم الأحكام السابقة .

ويذكر إن وهيب أبو الرب محكوم عليه بالسجن مدى الحياة لقتله مجندة “صهيونية”، وقد تمَّ هدم منزل العائلة المكون من طبقتين وأرضي عام 1994م.

بينما كان الشيخ نضال زلوم والذي أمضى 22 عاما في سجون الاحتلال بعد اعتقالهم في أيار من 1989 محكوم بالمؤبد مرتين بعد عملية طعن قام بها .

وتحدث المركز الحقوقي أحرار عن وجود 61 أسير من محرري صفقة وفاء الأحرار في سجون الاحتلال .

 

انشر عبر
المزيد