اعتصامات في لبنان للتنديد بالعدوان على غزة

17 تموز 2014 - 02:57 - الخميس 17 تموز 2014, 14:57:15

شهدت المدن والمناطق اللبنانية والمخيمات الفلسطينية في لبنان سلسلة تحركات واعتصامات ووقفات تضامنية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونظم أهالي مخيم برج الشمالي القريب من مدينة صور اللبنانية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة، واستنكارًا للعدوان بمشاركة ممثلين عن الفصائل والجمعيات والأندية والمؤسسات، وحشد من أهالي المخيم.

كما نظم موظفو وكالة "أونروا" في مخيم الرشيدية وقفة تضامنية مع أهالي غزة، وألقيت خلالها كلمات دعت الأمم المتحدة للتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي.

وفي السياق، اعتصم مواطنون لبنانيون ولاجئون من أبناء الشعب الفلسطيني عند مدخل مدينة بعلبك شرق لبنان بمشاركة حشد من الفعاليات والشخصيات والقيادات السياسية والاجتماعية الفلسطينية واللبنانية.

وطالب المعتصمون بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وبالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوضع حد للعدوان وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المعنية بالقضية الفلسطينية .

هذا واعتصم مواطنون لبنانيون ولاجئون فلسطينيون عند مستديرة جنبلاط في مدينة صور جنوب لبنان، تضامنًا مع غزة، واستنكارًا للتصعيد الإسرائيلي في القطاع.

إلى ذلك، عقد لقاء في نقابة الصحافة اللبنانية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، واستنكارًا للعدوان على القطاع، وطالب المتحدثون بتدخل عاجل لوقف عمليات قتل الأطفال والشيوخ والنساء التي ينفذها جيش الاحتلال.

 

انشر عبر
المزيد