شهيدان بقصف سيارة بلدية بمخيم البريج وعدد الشهداء يرتفع الى 101..

11 تموز 2014 - 09:15 - الجمعة 11 تموز 2014, 09:15:56

ااستشهد مواطنان وآصيب آخر بجروح خطيرة في قصف سيارة تعود لبلدية البريج وسط قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الى 101 شهيدا حتى الان واكثر من 700 جريح.

وافادت مصادر بأن الشهيدين هما شهرمان ابو الكاس ويعمل سائق في بلدية البريج ومازن اصلان.

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مجزرة جديدة اسفرت عن سقوط 5 شهداء وعشرة جرحى بقصف منزل مؤلف من4 طوابق بمدينة رفح  جنوب قطاع غزة دون سابق إنذار .

و أعلنت المصادر الطبية انتشال جثامين خمسة شهداء وعشرة جرحى من الاطفال والنساء أغلبها بحالة خطرة أثر استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" منزل يعود لعائلة غنام دون سابق إنذار في مدينة رفح.

وأوضحت المصادر الطبية أن جثامين الشهداء وصلت إلى مستشفى أبو يوسف النجار عبارة عن أشلاء متفحمة، إضافة إلى وصول أكثر من 10 إصابات بحالة خطيرة أغلبهم من الأطفال والنساء وان عدد الشهداء قابل للارتفاع .

والشهداء هم : غالية ديب جبرغنام 7 سنوات، و وسام عبد الرازق حسن غنام (23عامًا)، محمود عبد الرازق حسن غنام (26عامًا)، كفاح شحادة ديب غنام (20عامًا) ، في حين لم تتعرف المصادر الطبية على هوية الشهيد الخامس.

وارتفعت حصيلة شهداء رفح الى 6 بعد استشهاد المواطن رائد ابو هاني (50 عاما) في منطقة النهضة شرف رفح.

وقال شهود العيان  في رفح، إن طائرات الـ F16 قصفت منزل لعائلة غنام يقطنه أكثر من 30 شخصًا و المكون من أربعة طوابق بأكثر من 3 صواريخ مما تسبب في دمار المنزل بشكل كامل.

وبواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة وخاصة قصف المنازل على ساكنيها، فقد أغارت طائرات الاحتلال بصاروخ على منزل يعود لعائلة صابر أبو سليمان بجباليا البلد شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات.

كما قصف الطيران بصاروخ على منزل بحي الأمل يعود لعائلة أبو غالي، كما قصفت طائرات حربية اف 16 منزل المواطن جمال أبو هاشم بحي الشعوت برفح جنوب قطاع غزة.

كما شن الطيران غارة على منزل يعود لعائلة المواطن ياسر حمدان في خانيونس جنوب القطاع.

هذا وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف تجاه مخيم البريج وشرق غزة.

كما قصف الطيران بأربعة صواريخ منطقة المحررات وعلى موقع عين جالوت التابع للقسام غرب خانيونس.

وقصفت الطائرات موقع لكتائب القسام بيت لاهيا شمال غزة.

وكانت الطفلة نور أبو النجدة استشهدت إثر تعرضها لشظايا القذائف الصاروخية الإسرائيلية التي استهدفت رفح جنوب قطاع غزة.

فيما استشهد الدكتور أنس أبو الكاس اثر استهداف الطائرات الحربية لشقته في الطابق الخامس بأبراج تل الهواء بمدينة غزة.

وصباح اليوم قصفت الطائرات الحربية منزل لعائلة حمدان في شمال القطاع كما قصفت منزل المواطن نائل أبو ليلة قرب مقر الأمن العام في مدينة غزة ومنزلًا في شارع المخابرات شمال القطاع واشتعال النيران في المكان.
 

انشر عبر
المزيد