هآرتس :البلاد تحترق .. الداخل الفلسطيني ينتفض وإحراق مراكز شرطة ومركبات

07 تموز 2014 - 09:52 - الإثنين 07 تموز 2014, 09:52:12

لليوم الثالث على التوالي، تستمر النشاطات الاحتجاجية والمظاهرات في الداخل الفلسطيني فيما وصفت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية الوضع بأن "البلاد تحترق". واندلعت الليلة مواجهات في عدة مدن وقرى عربية منها الناصرة، كفر كنا، عرابة،عبلين، الطيبة، يافة الناصرة، باقة الغربية، الطيرة وشفاعمرو.

الناصرة: انفضت المواجهات في مدينة الناصرة بعد منتصف الليل بقليل بعد تراجع قوات الأمن التي اعتقلت 11 شاباً على الأقل من المدينة، على إثرها خرج الأهالي بمظاهرة عفوية للاحتجاج على ممارسات قوات الاحتلال وتطورت لمواجهات داخل المدينة في خطوة تصعيدية من قوات الأمن.

كفر كنا: تجمع عشرات الشبان وقاموا بالتظاهر عند مدخل المدينة احتجاجًا على سياسة إسرائيل العنصرية والجرائم التي تمارسها قطعان المستوطنين بحق أفراد الشعب الفلسطيني.

عرابة: جابت مظاهرة حاشدة شوارع القرية، شارك فيها المئات من أهل القرية، والتقت مع مظاهرة أخرى قادمة من دير حنا، لتجوب مظاهرة واحدة هائلة بلدان مثلث يوم الأرض.

عبلين: تظاهر المئات على مفرق القرية الرئيسية، واشتبك المتظاهرون مع قوات الأمن، التي قامت بمحاولة قمع المظاهرة وتفريقها بقنابل الغاز المسيل للدموع.  

شفاعمرو: تجدد المواجهات مع قوات الأمن، ووحدة مستعربين حاولت دهس المتظاهرين، واختطفت شابين بعد أن اجتنبا الاصطدام، عرف منهما جوزيف نويصري، سكرتير شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي.

الطيبة: إغلاق الشارع الرئيسي بالإطارات المشتعلة وقوات الأمن تحتشد وتسختدم المياه العادمة لتفريق المتظاهرين وأنباء عن عدة معتقلين.

يافة الناصرة: مواجهات مع قوات الأمن وانباء عن عدد من الاعتقالات.

باقة الغربية: إغلاق الشارع الرئيسي من قبل المتظاهرين بالإطارات المشتعلة، وأنباء عن مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

الطيرة: اعتقال ثمانية شبان على خلفية الاحتجاجات في الأيام الأخيرة في المدينة، والشرطة تعلن اعتزامها اعتقال المزيد خلال أيام.

يافا: مستوطنون يقومون بالاعتداء على طفل، ويحاولون دخول المنزل الاعتداء على العائلة، لكن تجمهر العديد من الشباب وخاصوهم، والآن وصلت وحدات اليسام بكثافة.

إكسال: إضرام النار من قبل مجهولين في مركز الشرطة التابع لشرطة الناصرة في القرية.

الفريديس: تظاهر العشرات مساء اليوم في الشارع الرئيسي في البلدة ورفعوا شعارات تدين جريمة إعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

جسر الزرقاء: تظاهر العشرات من شباب جسر الزرقاء وأضرموا النيران في حاويات للقمامة والإطارات المطاطية، ولم يبلغ عن اعتقالات أو مصابين.

النقب: اعتقال 12 شاباً في حورة وتل السبع  واللقية وعرعرة النقب بعد مواجهات مع الشرطة.

 كفر مصر:  قام مجهولون بعد منتصف الليل بحرق إطارات مطاطية في الشارع المؤدي لقرية كفر مصر، قرب مدخل كيبوتس عين دور في منطقة مرج ابن عامر.ووصلت طواقم الاطفاء وأخمدت النيرات فيما قامت الشرطة بتنظيم حركة السير.

 

انشر عبر
المزيد