الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بحملة مداهمات شرسة بالضفة

03 تموز 2014 - 12:42 - الخميس 03 تموز 2014, 12:42:57

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، 12 مواطنًا في حملة مداهمات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وعرف من بين المعتقلين: النائب في المجلس التشريعي عن مدينة قلقيلية عماد نوفل، والقيادي بحركة حماس الأسير المحرر بكر سعيد بلال (50عامًا) من مدينة نابلس وهو من الشخصيات الاعتبارية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد السروجي بعد مداهمة منزله في مدينة طولكرم، وشوقي إبراهيم وحسام أبو لبدة من بلدة كفر قدوم بقلقيلية، المحرر أمجد الزامل من مخيم العين بنابلس.

واختطفت المحرر والقيادي في حركة حماس عماد ريحان بعد اقتحام منزله في قرية تل بنابلس، وهو قد أمضى ما يقارب من 15 عامًا في سجون الاحتلال، وشقيق شهيدين.

وطالت الاعتقالات الأسير المحرر قبل أقل من شهر حسين المرداوي من قريوت قضاء نابلس، والشبان معتصم ستيتية، ورائد الحنتولي من مدينة جنين، وموسى الخطيب من بلدة حزما قضاء القدس .

مداهمات واسعة
ففي الخليل، نفّذت قوّات الاحتلال أعمال مصادرة لمصنع ألبان الرّيان التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بعد مداهمته بعدّة آليات عسكرية، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مع جنود الاحتلال الذين نفّذوا عمليات مداهمة واعتقال بأنحاء متفرقة من المحافظة.
وأفادت مصادر محلية أنّ قوّات كبيرة فكّكت مصنع ألبان الرّيان، ونقلته عبر شاحنات إلى جهة مجهولة، فيما لا تزال القوّات تنفذ عمليات التفكيك والمصادرة في المصنع حتّى ساعة كتابة هذا الخبر.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وجنود الاحتلال في بلدتي صوريف وبيت أمر شمال الخليل.

وحسب مصادر محلية أكّدت أنّ 6 شبّان أصيبوا بالرصاص المطاطي في مواجهات ببلدة صوريف غرب الخليل، فيما أصيب آخرون بالاختناق في المواجهات التي اندلعت في مفترق صافا بالبلدة.

وأفادت أنّ المواطنين اشتبكوا بالحجارة مع مجموعة مستوطنين هاجموا منزل المواطن ابراهيم محمد ابراهيم غنيمات في منطقة (جوش عين) ببلدة صوريف.

وداهم العشرات من مشاة جيش الاحتلال منطقة صافا ببلدة بيت أمر شمال الخليل، وحاصرت منزل المواطن أكرم مصطفى القواسمة في منطقة عين دير بحّة، وهو منزل جرى مداهمته عدّة مرات مؤخرا.

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، نفّذت قوّات إسرائيلية عمليات مسح وتصوير لمنزلي الأسيرين بشير وعودة الحروب، وهما منفّذا عملية قتل كولونيل إسرائيلي بالأغوار، وأجرى ضبّاط من مخابرات الاحتلال عمليات استجواب لوالدي المعتقلين عن الغرف التي كانت مخصصة للأسيرين داخل المنزلين.

وأعربت مصادر من عائلة الحروب في حديثها عن مخاوف من نيّة مبيتة للاحتلال لهدم المنزلين.

استجواب وتفتيش
وفي بلدة بيت كاحل شمال الخليل، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال، أطلق الاحتلال فيها قنابله الغازية والصوتية صوب الشّبان، أثناء مداهمة قوّة عسكرية لجيش الاحتلال الخيرية الإسلامية في البلدة.

كما داهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزلا لأحد الأسرى المحررين في حيّ واد الهرية، وأجرت عمليات تفتيش داخله.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس 5 مواطنين خلال حملة مداهماتها في محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وعددا من القرى المحيطة بها، وداهمت عدة منازل وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من المحرر بكر سعيد بلال (50عامًا)، والمحرر عماد ريحان (47عامًا) من قرية تل، والمحرر قبل أقل من شهر حسين المرداوي من قريوت جنوب نابلس، والمحرر أمجد الزامل من مخيم العين وهو أحد مبعدي مرج الزهور، والشاب بشير زيادة من قرية مادما جنوب المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عورتا جنوب نابلس، وداهمت منزلي منفذا عملية ’ايتمار’ امجد عواد وحكيم عواد، حيث قامت بتصوير المنزلين من الداخل والخارج.

جنين
وفي مخيم جنين، اندلعت مواجهات واسعة عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة والمخيم ومداهمة منازل المواطنين وتفتيش منازلهم.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت مخيم جنين فجرا، وداهمت منازل أسرى محررين واعتقلت المواطن معتصم ستيتي وداهمت منزل المواطن محمد الصباغ.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اشتبكت مع المواطنين مما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين وداهمت منزل الأسير رائد حنتولي ونكلت بأفراد عائلته فجر اليوم كما اقتحمت مدرسة سيلة الظهر الثانوية وتواجدت فيها لساعات.

 

انشر عبر
المزيد