بيريز إلى واشنطن في آخر مهماته الرئاسية

24 حزيران 2014 - 07:06 - الثلاثاء 24 حزيران 2014, 19:06:54

توجه الرئيس الصهيوني المنتهية ولايته، شيمون بيريز، فجر اليوم الثلاثاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في آخر زيارة رسمية له تستغرق أسبوعاً يناقش خلالها ملفات عدة، وذلك قبل انتهاء مهمته الرئاسية المقررة الأسبوع الأخير من الشهر المقبل.
وقالت الإذاعة الصهيونية العامة، إن بيريز سيعقد خلال الزيارة لقاءات عمل سياسية مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، حيث سيبحث معه العلاقات الثنائية، والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، كما سيسلمه طلباً بالإفراج عن الجاسوس الصهيوني جوناثان بولارد المعتقل لدى واشنطن.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تعتقل منذ عام 1986 الجاسوس اليهودي الأمريكي، جوناثان بولارد، وهو محلل استخبارات مدني سابق في القوات البحرية الأمريكية، أدين بالتجسس لصالح "إسرائيل"، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.
كما سيجتمع الرئيس الصهيوني خلال زيارته لواشنطن، بالأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وسيعقد لقاءً وداعياً مع رؤساء الجالية اليهودية هناك، بمناسبة قرب إنهاء مهام منصبه الشهر المقبل.
وينهي بيريز، مهام عمله التي تولاها عام 2007، في الأسبوع الأخير من شهر يوليو/تموز المقبل.
وسيخلف بيريز في منصب رئاسة الكيان، النائب من حزب "الليكود" اليميني، رؤبين ريفلين، الذي جرى انتخابه في جلسة سرية في الكنيست في العاشر من الشهر الجاري.
 

انشر عبر
المزيد