الجيش اليمني يتعرض لهجوم في عدن

16 حزيران 2014 - 09:07 - الإثنين 16 حزيران 2014, 09:07:38

القدس للأنباء - وكالات


وسع الحوثيون من عملياتهم العسكرية حول العاصمة صنعاء والمناطق القريبة منها، في حين قتل امس ثمانية يمنيين بينهم امرأتان، وجرح تسعة آخرون في هجوم لمسلحين متشددين، استهدف حافلة عسكرية تابعة للجيش اليمني في مدينة عدن جنوب البلاد. وتتزامن هذه الأحداث مع زيارة تقوم بها منسقة عمليات مكافحة الإرهاب بالخارجية الأميركية السفيرة كيندا ناو، إلى صنعاء التي عقدت لقاءات مع وزيري الدفاع والداخلية.


وذكر مصدر أمني في شرطة عدن، أن "عناصر إرهابية"، أطلقت وابلا من النيران الكثيفة وبشكل عشوائي على حافلة عسكرية، تتبع المنطقة العسكرية الرابعة، التي تقود المعارك ضد تنظيم القاعدة في أبين وشبوة منذ شهرين. وأوضح المصدر بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية، أن "الهجوم أسفر عن مقتل ستة جنود من الشعبة الرياضية العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة، وموظفين في مستشفى باصهيب العسكري بينهم امرأتان، وجرح تسعة آخرون". وقال المصدر: "الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة الإرهابي"، مبينا أن الحادث وقع في جولة السعيدي بمديرية الشيخ عثمان، ولاذت العناصر المنفذة بالفرار. وأغلقت قوات من الجيش والأمن مكان الحادث، وقامت بالتمشيط، بحثا عن الجناة.


ومنذ مايو (أيار)، سيطر الجيش والأمن على معاقل تنظيم القاعدة في كل من أبين وشبوة، مما أجبر التنظيم على تنفيذ عمليات مباغتة للجيش والأمن، كانت تتركز في مدن بجنوب البلاد، والعاصمة صنعاء، وأسفرت عن قتل عشرات العسكريين.
 

انشر عبر
المزيد