مستندات جديدة بالفيفا بخصوص اتهامات فساد مونديال قطر

12 حزيران 2014 - 09:31 - الخميس 12 حزيران 2014, 09:31:31

أكد كبير محققي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مايكل جارسيا مساء الأربعاء أنه وفريق العمل الخاص به بات في حوزتهم المستندات التي نشرتها صحيفة "ذي صنداي تايمز" البريطانية مؤخراً فيما يتعلق بادعاءات الرشاوي المتعلقة بملف استضافة قطر لمونديال 2022.

وقال جارسيا خلال الجمعية العمومية للفيفا: "الجزء الأكبر من هذه المواد أصبحت متاحة لنا لبعض الوقت، وسيتم فحصها ومراجعتها، لقد ذهبنا إلى المصدر، أو الذي نعتقد بأنه المصدر، ونحن واثقون في الوصول إلى البيانات الكاملة".

ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" ادعاءات حول وجود شبهة فساد فيما يتعلق بعملية التصويت لصالح فوز قطر بملف استضافة كأس العالم 2022، حيث تردد أن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ومسئول الفيفا سابقاً، أنفق ملايين الدولارات في سبيل ترجيح كفة بلاده بالفوز خلال عملية التصويت التي جرت في ديسمبر عام 2010 لاختيار الدولة المنظمة لمونديال 2022.

وكان مقرراً في الأصل أن ينتهي جارسيا من تحقيقاته، أمس الأول الاثنين، ولكنه أكد الأربعاء أنه سيراجع المستندات، قبل إعلان النتيجة النهائية، ولكنه أشار إلى أن التحقيق الذي يشمل مقابلات مع كل الأطراف المتورطة وبحث عشرات الآلاف من الوثائق لن يستمر إلى ما لا نهاية. 

انشر عبر
المزيد