فيليب لام يقترب من رقم غريب بالمونديال

11 حزيران 2014 - 08:58 - الأربعاء 11 حزيران 2014, 08:58:53

يُعتبر النجم الألماني الكبير فيليب لام أحد أفضل اللاعبين الذين أفرزتهم الكرة الألمانية في العقد الأخير، حتى أنه يُصنّف الآن كأحد أفضل المدافعين في العالم إن لم يكن أفضلهم.

بدأ نجم لام يسطع كظهير أيسر في مونديال 2006، ولم ينتظر كثيراً يومها حتى يعرفه العالم، بعدما سجّل هدفاً في الدقيقة الخامسة من المباراة الافتتاحية أمام كوستاريكا وبطريقة فنية رائعة.

وفي مونديال 2010، تحوّل لام من الظهير الأيسر إلى الأيمن، وقدّم بطولة كبيرة، صانعاً العديد من الأهداف وكان مدافعاً أنيقاً، وقائداً لمنتخب بلاده بعد إصابة مايكل بالاك واستبعاده من البطولة.

وفي موسمه الأخير مع فريقه بايرن ميونيخ، نقله المدرب بيب جوارديولا من مركز الظهير إلى خط الوسط مستغلاً قدرته على الاستلام والتسليم الدقيق للكرات، وحنكته وخبرته التكتيكية، فقدّم أداءً ملفتاً ونجح في رهان المدرب عليه.

مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف قاد الفريق في عدة مباريات ودية مؤخراً وأشرك لام في مركز خط الوسط، وهو ما يزيد التكهنات بإشراك لام في خط الوسط بالمونديال.

وإن حدث ذلك في المونديال بإشراكه في خط الوسط، سيكون لام أول لاعب في التاريخ يلعب 3 بطولات كأس عالم في 3 مراكز مختلفة، فهل يحدث ذلك؟ 

انشر عبر
المزيد