مصادر: العدو يزيل الجدار المحيط بمعبر "كارني"

09 حزيران 2014 - 02:20 - الإثنين 09 حزيران 2014, 14:20:05

القدس للأنباء- وكالات
 

قالت مصادر أمنية فلسطينية، إنّ قوات عسكرية "إسرائيلية" شرعت اليوم الاثنين، بإزالة الجدار المحيط بمعبر المنطار "كارني" شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
 

وأضافت المصادر:" نحو أربع جرافات عسكرية، تقوم منذ الصباح بعمليات إزالة للمكعبات والجدار الخراساني المحيط بالمعبر المُغلق منذ سنوات، ونقلها على متن شاحنات إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948م".
 

ولفتت إلى أن عملية الإزالة تتم بإسناد من نحو عشر جيبات عسكرية، وآليتين مدفعية تطلق النار المكثف بين الفينة والأخرى، اتجاه كل من يقترب من محيط المنطقة الصناعية القريبة من الحدود الشرقية لحي الشجاعية.
 

وبيَنت المصادر أن المدفعية "الإسرائيلية" أطلقت مساء أمس، عدة قذائف إنارة في أجواء المكان، بالتزامن مع حركة نشطة للآليات والجيبات، وتحليق منخفض لطائرات الاستطلاع الاستكشافية في أجواء المنطقة.
 

وعمدت قوات العدو إلى عرقلة وتعطيل العمل في معبر المنطار "كارني" منذ الأيام الأولى لإندلاع الإنتفاضة الثانية، فأغلقته بتاريخ 9/10/2000، ومنذ ذلك التاريخ قلَص عمله ليقتصر على ساعات محدودة خلال اليوم الواحد.


وكانت عمليات الإغلاق الكلي للمعبر تتكرر أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد. وبتاريخ 21/03/2007 أعلنت سلطات العدو إغلاقه كليًا وحتى إشعار آخر.

 

انشر عبر
المزيد