سي.آي.أي تفتح حسابين على تويتر وفيسبوك

08 حزيران 2014 - 11:13 - الأحد 08 حزيران 2014, 11:13:28

القدس للأنباء – وكالات


افتتحت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي.آي.أي" أول حساب لها في موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وقالت إن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين تفاعلها مع الجمهور.

وجاء في بيان من مدير الوكالة جون برينان أن الهدف من هذا الاشتراك هو تقديم معلومات عن مهامها، والتحاور بشكل مباشر مع الرأي العام، وتقديم معلومات بشأن مهام الوكالة. مضيفا أن النشر سيقتصر على البيانات النادرة للوكالة، ومعلومات عن الوظائف أو معطيات قضايا تجسس تاريخية لم تعد سرية.

وستبث الوكالة في الإنترنت صورا لمعروضات في متحف الاستخبارات المركزية لم يطلع عليها الجمهور حتى الآن، ومعلومات عن قادة العالم.

وكانت التغريدة الأولى التي أرسلتها الوكالة عبر تويتر هي "لا نستطيع أن نؤكد أو ننفي أن هذه أول تغريدة لنا". وقد جلبت هذه التغريدة للوكالة مائتي ألف متابع خلال خمس ساعات، وقال البعض إن هذه التغريدة كشفت عن حس فكاهي مخفي تحت صرامة المهام التي تقوم بها الوكالة.

يُشار إلى أن سي.آي.أي اتخذت هذه الخطوة بعد يومين من فتح النيابة العامة في ألمانيا تحقيقا في قضية تجسس وكالة الأمن القومي الأميركي على هاتف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. ومن المتوقع أن تعقّد هذه القضية من جديد العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وألمانيا.
 

انشر عبر
المزيد