بويول يرحل عن برشلونة رسمياً

17 أيار 2014 - 05:58 - السبت 17 أيار 2014, 17:58:45

أعلن كارليس بويول قائد فريق برشلونة لكرة القدم مساء الخميس رحيله عن النادي الكتالوني بعد 15 عاماً قضاها في صفوف الفريق الأول وحده، وكذلك اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا، بعد أن حصد معهما كل الألقاب.

وأعلن بويول رحيله في مؤتمر صحفي حاشد، رافقه فيه زملاء سابقون وحاليون، ومدربون سابقون ورؤساء حاليون وسابقون للنادي، فضلاً عن مدربون سابقون للمنتخب الإسباني لكرة القدم مثل خوسيه أنطونيو كاماتشو، وإنياكي سايث، إلى جانب العديد من رموز عالم الساحرة المستديرة في إسبانيا.

وقال بويول: "انتهت حقبة، لكن بالنسبة لي تأتي حقب أخرى، أتمنى أن أستمتع بها كما استمتعت بهذه"، متمنياً أن يتعافى من مشكلاته البدنية، مع تخلصه من الضغوط التي رافقته وهو يلعب على أعلى مستوى احترافي.

وتسببت الإصابات المتكررة، والتي زادت وتيرتها بصورة أكبر في الأعوام الأخيرة، في التعجيل برحيل بويول الذي كان عقده مع النادي الكتالوني يمتد إلى يونيو 2016.

وشارك بويول (36 عاماً) في 593 مباراة رسمية مع برشلونة، الفريق الذي أحرز معه 21 لقباً (ست بطولات دوري، وثلاث في دوري الأبطال، واثنتان في كأس الملك، واثنتان في كأس السوبر الأوروبية، وست في كأس السوبر الإسبانية، واثنتان في بطولة العالم للأندية).

كما شارك مع المنتخب الإسباني في 100 مباراة دولية، في مشوار حقق خلاله إنجازات عديدة أبرزها الفوز بكأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا وبطولة الأمم الأوروبية عام 2008 في سويسرا والنمسا، إلى جانب الميدالية الفضية خلال دورة الألعاب الأوليمبية عام 2000 في سيدني.


مارتينو نادم

في سياق منفصل، نقلت صحيفة كونفدنثيال الإسبانية عن مصدر مقرب من الأرجنتيني تاتا مارتينو، المدير الفني لبرشلونة، قوله إنه نادم على اتخاذ قرار تدريب النادي الكاتلوني خلال الفترة الماضية بسبب وقوعه في العديد من الأزمات منذ بداية الموسم.

وعانى برشلونة الأمرين خلال الموسم الحالي، ولم يتبق أمامه سوى فرصة وحيدة للخروج بلقب يتيم خلال الموسم، إذ سيواجه أتلتيكو مدريد في الجولة الأخيرة للدوري الإسباني، ولا بديل أمامه سوى الفوز للحفاظ على اللقب.

وأضافت الصحيفة بأن مارتينو قال لصديقه: "لو حذرني أحدهم ممّا سيحدث، لما جئت إلى هنا، هناك أشياء كثيرة ما كانت لتحدث لي".

ومن المعلوم أن تاتا مارتينو أعلن بعد التعادل مع خيتافي عدم استحقاقه تدريب البرسا لموسم ثانٍ، في حين تؤكد كل الصحف بأن لويس انريكي سيكون المدرب الجديد للفريق خلال الموسم القادم. 

انشر عبر
المزيد