بازل بطلاً للدوري السويسري ودينامو كييف لكأس أوكرانيا

17 أيار 2014 - 05:58 - السبت 17 أيار 2014, 17:58:15

واصل بازل هيمنته على كرة القدم السويسرية بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي إثر انتصاره بثلاثية لهدف خارج أرضه على أورو مساء الخميس.

وبفوزه بات بازل يتفوق بأربع نقاط على ملاحقه جراسهوبرز الذي يستحيل أن يتجاوزه قبل جولة واحدة من النهاية.

وتأهل بازل بانتصاره ليلعب مباشرة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما سيخوض جراسهوبرز الذي ضمن المركز الثاني تصفيات المسابقة القارية من الدور الثالث.

وافتتح المدافع الكونجولي إيجور نجانجا التسجيل لأورو في الدقيقة السادسة بتسديدة سهلة من مدى قريب، لكن سيري دي القادم من ساحل العاج تعادل لبازل في الدقيقة 28 بتسديدة من 25 متراً، وأضاف لاعب الوسط الأرجنتيني ماتياس دلجادو، وفالنتين ستوكر الهدفين الثاني، والثالث.

واللقب هو السابع عشر لبازل في الدوري، لكنه لا يزال يبتعد بفارق عشرة ألقاب عن الرقم القياسي الذي يحمله جراسهوبرز المتوج باللقب 27 مرة.

بدوره، أحرز دينامو كييف كأس أوكرانيا لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي شاختار دونيتسك بهدفين لهدف في نهائي خيم عليه التوتر بمدينة بولتافا، وشهد طرد اثنين من اللاعبين عقب شجار جماعي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورغم قرار الاتحاد الأوكراني لكرة القدم بإقامة المباراة بدون جمهور بسبب المخاوف الأمنية في البلاد، تراجع الاتحاد عن قراره ليحضر المشجعون مباراة القمة المنتظرة التي نقلت من مدينة خاركيف الواقعة في الشرق إلى بولتافا.

وسجل دينامو هدفين قبل نهاية الشوط الأول، أحرز الأول مدافع شاختار اولكسندر كوتشر في مرماه بطريق الخطأ، بينما سجل دوماجوي فيدا الهدف الثاني لدينامو برأسه.

وقلص لاعب الوسط البرازيلي السريع دوجلاس كوستا الفارق، إلا أن المباراة شهدت شجاراً جماعياً في الدقائق الأخيرة انخرط فيه جميع اللاعبين تقريباً أفضى إلى طرد لاعب من كل فريق.

وفاز دينامو بعشرة ألقاب للكأس، مقابل تسعة ألقاب لشاختار، لكنه أنهى الدوري هذا الموسم في المركز الرابع لأول مرة في تاريخه. 

انشر عبر
المزيد