اعتصام تضامني مع النازحين الفلسطينيين في مخيم البداوي

12 أيار 2014 - 09:58 - الإثنين 12 أيار 2014, 09:58:10

القدس للأنباء – وكالات
نظمت لجنة "النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا"، اعتصاماً تضامنياً مع النازحين، رفضاً للقرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية بمنع النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا من الدخول إلى لبنان، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والنازحين، أمام مكتب "الأونروا" في مخيم البداوي أمس الأحد.
واعتبر مسؤول إعلام حركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، "أن القرارات الأخيرة بمنع النازحين الفلسطينيين من دخول الأراضي اللبنانية، هي قرارات تعسفية وجائرة. وتسائل: "هل يعقل أن يحاصر الفلسطيني تحت وابل الرصاص والقصف والجوع، وإذا كان الموت لا يميز بين نازح وآخر، فلماذا التمييز بين النازح الفلسطيني والنازح السوري لجهة الحقوق والواجبات؟"
كما دعا الفلسطينيين في سوريا ولبنان إلى "النأي بأنفسهم عن التدخل في الشؤون الداخلية في لبنان، أو الإنجرار إلى أتون الصراع القائم في سوريا".
وقال ممثل لجنة متابعة شؤون النازحين من مخيمات سوريا أحمد أبو ناصر: إن "منع دخول النازح الفلسطيني المقيم في سوريا إلى لبنان، يزيد معاناة شعبنا ويعد تعاملاً لا إنسانياً". وطالب الأونروا ومنظمة التحرير ومنظمات حقوق الإنسان "بوضع خطة طوارئ عاجلة وشاملة لإغاثة أبناء شعبنا النازحين من سوريا".
وتم تقديم مذكرة بمطالب النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى مدير مكتب خدمات الأونروا في المخيم.
 

انشر عبر
المزيد