مئات الأسرى ينضمون للإضراب المفتوح دعمًا للإداريين

10 أيار 2014 - 09:38 - السبت 10 أيار 2014, 09:38:33

القدس للأنباء- وكالات
ينضم مئات الأسرى في سجون العدو "الإسرائيلي"، اليوم السبت، للإضراب المفتوح عن الطعام، تضامنًا مع زملائهم الإداريين الذين يواصلون إضرابهم لليوم الـ17 على التوالي.
 

وقالت جمعية واعد للأسرى والمحررين في بيان لها، إن فحوى رسالة عاجلة وصلتها من الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة أوضحت من خلالها إعلانها فتح باب الإضراب التطوعي المفتوح دعما ونصرة للأسرى الإداريين.
 

وذكرت أن اليوم، سيشهد إنضمام أولى دفعات الأسرى المضربين بما لا يقل عن 200 أسير، مشيرةً إلى أن باقي أيام الأسبوع ستشهد انضمام أعداد أخرى وجديدة من الأسرى بشكل متتابع.
 

وأوضحت الهيئة، أن القرار يأتي كخطوة تصعيدية، ردًا على انتهاكات قوات السجون بحق الأسرى الإداريين، وآخرها تعريض عدد منهم للتفتيش العاري والاعتداء بالضرب المبرح عليهم، بالإضافة لعزل آخرين في أماكن مجهولة، ونقل عشرات المضربين إلى سجون المعتقلين الجنائيين "الإسرائيليين".
 

وأعلنت عن مضاعفة فعالياتها الشعبية والجماهيرية مؤازرة لإضراب الأسرى، موضحةً بأن اليوم سيشهد إقامة خيمة التضامن مع الأسرى المضربين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.
 

ولفتت الجمعية، إلى أن الاثنين المقبل، سيشهد إضرابًا عن الطعام، قد يكون مفتوحًا داخل الخيمة، لعدد من المتضامنين والمحررين وأهالي الأسرى، داعيةً وسائل الإعلام لبذل دور أقوى في تعزيز صمود الأسرى المضربين عن الطعام.


ويواصل ما يزيد عن 140 أسيرًا إداريًا إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 17 يومًا، لكسر سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات العدو بحقهم.

 

انشر عبر
المزيد