منظمة حقوقية تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ المعتقلين الإداريين

08 أيار 2014 - 01:49 - الخميس 08 أيار 2014, 13:49:12

القدس للأنباء - وكالات
أشارت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إلى انها وجّهت رسالة إلى برلمانيين أوروبيين وسياسيين في العالم، دعتهم فيها إلى التدخل بشكل عاجل لإنقاذ حياة المعتقلين الإداريين الفلسطينيين لدى "إسرائيل".

وأضافت المنظمة أن "المعتقلين الإداريين لدى "إسرائيل" بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 15 يوماً، وهم يعلمون أنه وسيلة خطرة تهدد حياتهم، بعد نفاد كافة الوسائل الأخرى التي طالبوا من خلالها، باغلاق ملف الإعتقال الإداري وإطلاق سراحهم".

وأشارت إلى أن "إسرائيل" لجأت إلى سياسة الإعتقال الإداري منذ قيامها، وترسخت هذه السياسة، وأصبحت تمارس كعقوبة جماعية، وشملت كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، واستهدفت بشكل أساسي النخب وأصحاب التخصصات العلمية من كافة الفروع، مطالبةً بـ"إتخاذ إجراءات حاسمة للضغط على "إسرائيل" لإغلاق ملف الإعتقال الإداري، وإطلاق سراح المعتقلين المضربين عن الطعام، لكونه يُعد تعسفياً، ويخالف قواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف التي تكفل حق الإنسان بمحاكمة عادلة وشفافة".


يذكر أن الأسرى في سجون العدو، يخوضون بمشاركة كافة التنظيمات اليوم الخميس، إضراباً شاملاً ليوم واحد، دعما للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوم.
 

انشر عبر
المزيد