مصر تصطدم بتونس والسنغال بتصفيات أمم إفريقيا

27 نيسان 2014 - 08:59 - الأحد 27 نيسان 2014, 20:59:39

أوقعت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 والتي سحبها مدرب منتخب مصر الأسبق حسن شحاتة الأحد في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة منتخب بلاده مع تونس، والسنغال، و(تنزانيا، أو زيمبابوي، أو موزمبيق، أو جنوب السودان) في المجموعة السابعة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بجانب مستضيف البطولة المنتخب المغربي.

وجاءت المجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى: نيجيريا، والسودان، وجنوب إفريقيا، و(ليبيريا، أو ليسوتو، أو كينيا، أو جزر القمر)، وفي المجموعة الثانية: مالي، وإثيوبيا، والجزائر، و(مدغشقر، أو أوغندا، أو موريتانيا، أو غينيا الاستوائية)، أما المجموعة الثالثة قضمت منتخبات: بوركينا فاسو، والجابون، وأنجولا، و(ناميبيا، أو الكونجو برازفيل، أو ليبيا، أو رواندا).

وتلعب في المجموعة الرابعة منتخبات: كوت ديفوار، والكونجو، والكاميرون، و(بوروندي، أو بوتسوانا، أو إفريقيا الوسطى، أو غينيا بيساو)، والخامسة: غانا، وغينيا، وتوجو، و(سوازيلاند، أو سيراليون، أو جامبيا، أو سيشل)، وبالسادسة: زامبيا، والنيجر، وكاب فيردي، و(ساوتومي، أو بنين، أو مالاوي، أو تشاد)، وفي السابعة والأخيرة: تونس، والسنغال، ومصر، و(تنزانيا، أو زيمبابوي، أو موزمبيق، أو جنوب السودان).

وفي المباريات التمهيدية تلعب كينيا مع جزر القمر، وليسوتو مع ليبيريا، ومدغشقر مع أوغندا، وموريتانيا مع غينيا الاستوائية، وناميبيا مع الكونجو برازافيل، وليبيا مع رواندا، وبوروندي مع بوتسوانا، وإفريقيا الوسطى مع غينيا بيساو، وسوازيلاند مع سيراليون، وجامبيا مع سيشيل، وساوتومي مع بنين، ومالاوي مع تشاد، وتنزانيا مع زيمبابوي، وموزمبيق مع جنوب السودان. 

انشر عبر
المزيد