استياء ألماني من التيكي تاكا وغوارديولا يرد

25 نيسان 2014 - 10:29 - الجمعة 25 نيسان 2014, 10:29:53

كرَر الرئيس الفخري لنادي "بايرن ميونيخ" فرانز بكنباور انتقاده لأسلوب لعب الفريق الألماني الذي يدربه خوسيه غوارديولا، بعد خسارته صفر-1 أمام "ريال مدريد" الإسباني، الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال بكنباور لشبكة "سكاي سبورتس" الرياضية: "سهّل بايرن الأمور على دفاع مدريد، وافتقد للديناميكية والضربة القاضية". وسيطر "بايرن ميونيخ" على الكرة في معظم أوقات المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ولكن هجمات ريال مدريد كانت أخطر على مرمى مانويل نوير.
وأضاف بكنباور: "تفاجأ بايرن من طريقة لعب ريال، وكانت إحدى أجمل المباريات التي أشاهدها لريال مدريد، لقد غيروا الإيقاع مثلما أرادوا، وهاجموا بطريقة فجائية ثم عادوا إلى الخلف، ولو تقدموا 3-صفر بين الشوطين لقتلوا المباراة".
وأوضح: "مدريد كان أفضل وأقوى وأسرع واستحق الفوز، ولكن لا يزال هناك مباراة الإياب، وهذا أمر ممكن ولكنه سيكون صعبا وخطيرا".
وانتقد بكنباور، طريقة استحواذ بايرن للكرة (نحو 75 في المئة خلال الشوط)، مؤكداً أن "الاستحواذ لا يعني شيئا عندما يحصل الخصم على الفرص الخطرة، وكنا محظوظين بتلقي هدف واحد فقط".
وهذه ليست المرة الأولى ينتقد فيها بكنباور طريقة لعب غوادرويلا التي طبقها عندما كان يدرب "برشلونة" الإسباني، والمعروفة بإسم "تيكي تاكا"، إذ تخوف سابقا من إدخال الملل إلى جماهير النادي.
وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل، على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.
من جانبه، دافع غوارديولا عن تكتيكه في المباراة وقال: "كلما كانت الكرة سريعة الى الأمام، كان رد مدريد أسرع نحو مرمانا، كانوا سريعين جداً في الهجمات المرتدة ولا يمكن ايقافهم، يملكون لاعبين كرة قدم وعدائين في الوقت عينه، لذا كانت مخاطرة أن نلعب معهم صعودا ونزولا".
وأضاف: "فخور بفريقي لأننا سيطرنا على الكرة، طلبت منهم اللعب بشجاعة واحترام لمن يشاهدنا وهذا ما فعلوا، أعرف من الصعب مواجهة ريال مدريد كلاعب ومدرب، وأندية كثيرة تخاف عندما تلعب هنا، لكننا اظهرنا شخصيتنا".



 

انشر عبر
المزيد