"بنفيكا" يهزم "يوفنتوس" و"إشبيلية" نحو النهائي

25 نيسان 2014 - 10:25 - الجمعة 25 نيسان 2014, 10:25:17

خطا "إشبيلية" الإسباني خطوة هامة نحو التأهل إلى النهائي بفوزه على ضيفه ومواطنه "فالنسيا" 2-صفر، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، في حين بقي باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين "بنفيكا" و"يوفنتوس" الإيطالي الذي خسر 1-2 أمام مضيفه البرتغالي.
ويحتاج "يوفنتوس" إلى الفوز إيابا الخميس المقبل، على ملعبه 1-صفر، لكي يبلغ النهائي القاري الأول له منذ 2003، حين خسر أمام مواطنه "ميلان" بركلات الترجيح في نهائي دوري الأبطال.
وتقدم "بنفيكا" المتوج بطلا للدوري البرتغالي، بهدف مبكر عن طريق إيزيكيل غاراي، وصمد حتى الدقيقة الـ73، إلى أن تعادل "يوفنتوس" عن طريق كارلوس تيفيز، الذي أنهى صيامه عن التهديف في المسابقات الأوروبية منذ أبريل 2009.
لكن فرحة الفريق الإيطالي لم تدم طويلاً، إذ أطلق ليما، تسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء لتسكن الزاوية العليا، وتمنح الفريق صاحب الأرض الأفضلية قبل خوض مباراة الإياب في تورينو الأسبوع المقبل.
وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، قطع "أشبيلية" شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 2006 و2007، وذلك بعدما حافظ على سجله المميز على أرضه في مواجهة مواطنه "فالنسيا" بالفوز عليه 2-صفر.
وتمكن الفريق الأندلسي ورغم بدايته الصعبة من حسم المباراة لمصلحته بفضل هدفين سجلهما في غضون ثلاث دقائق، الأول عبر الكاميروني ستيفان مبيا الذي وصلته الكرة من البرتغالي دانيال كاريسو، وتابعها بكعب قدمه في الشباك في الدقيقة الـ33.
وأضاف الكولومبي كارلوس باكا، الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق، بعدما توغل في الجهة اليمنى للمنطقة، واثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من فيكتور ماشين "فيتولو"، قبل أن يسدد في الشباك.



 

انشر عبر
المزيد