هنيَة يعلن إنهاء الإنقسام الفلسطيني

23 نيسان 2014 - 05:04 - الأربعاء 23 نيسان 2014, 17:04:32

القدس للأنباء- وكالات


أعلن رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنيَة، عن إنتهاء مرحلة وسنوات الإنقسام الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجانبين عملا خلال جلسات الحوار بروح المسؤولية والوحدة.
وقال هنية خلال مؤتمر صحفي جمع وفدي "حماس" و"فتح" في منزله، الأربعاء: "نزف إلى شعبنا إنتهاء مرحلة الإنقسام".
وأضاف أن الوفدين عملا خلال جلسات الحوار بمسؤولية وطنية عالية، برعاية كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.
وشدد أن الجميع استحضر المسئولية الوطنية والأخلاقية في العمل المشترك لتحقيق المصالحة، موضحاً أنه جرى التأكيد على الإلتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في اتفاقي القاهرة وإعلان الدوحة.
وأكد هنية أن عباس، سيجري مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني وإعلانها خلال الفترة القانونية المحددة بخمسة أسابيع، استنادا إلى اتفاق القاهرة.
ولفت إلى أنه جرى التأكيد على ضرورة تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، ويخوَل عباس، بتحديد موعد الانتخابات وإجرائها بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، بعد مناقشتها في اجتماع مجلس منظمة التحرير الفلسطينية.
كما جرى الإتفاق على تفعيل منظمة التحرير وتطويرها لممارسة مهامها وبسط الحريات وتطبيقها في غزة والضفة، من خلال لجنة الحريات العامة.
واتفق الطرفان بحسب هنيَة على تفعيل دور المجلس التشريعي الفلسطيني، وتطبيق ما جرى الإتفاق عليه، والقيام بمهامه ودوره الرقابي والقانوني.

 

انشر عبر
المزيد