برشلونة بطلاً لدوري أبطال أوروبا

15 نيسان 2014 - 08:11 - الثلاثاء 15 نيسان 2014, 08:11:56

توّج فريق برشلونة الإسباني بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 عاماً، بفوزه على بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين واحتضنها إستاد كولوفراي في مدينة نيون السويسرية.
واستحق شباب برشلونة اللقب بعد أن سحقوا بنفيكا بثلاثية نظيفة افتتحها المدافع رودريجو تارين في الدقيقة التاسعة، وأضاف المهاجم ذو الأصل المغربي منير الحدادي الهدفين الثاني والثالث بالدقيقتين 33، و88 على التوالي.
ويعد الحدادي أحد أفضل لاعبي البطولة وهدافها الأول بتسجيله 11 هدفاً، كما أهدى لزملائه خمس تمريرات حاسمة طوال البطولة.
واستحدث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دوري أبطال أوروبا للشباب على غرار البطولة الأم الأكثر شهرة في أوروبا والعالم أجمع بمشاركة 32 فريقاً هم نفسهم الذين شاركوا في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال للكبار.
وتأهل عن المجموعة الأولى ريال سوسيداد الإسباني، وشاختار الأوكراني، وعن الثانية ريال مدريد الإسباني، وكوبنهاجن الدانماركي، فيما سيطر بنفيكا الوصيف، وباريس سان جيرمان الفرنسي على المجموعة الثالثة، وسيطر سيسكا موسكو الروسي، وبايرن ميونيخ الألماني على المجموعة الرابعة، فيما احتل تشيلسي الإنجليزي وشالكة الألماني صدارة المجموعة الخامسة.
كما تأهل نابولي الإيطالي، وأرسنال الإنجليزي عن المجموعة السادسة، وحسم أتلتيكو مدريد، وأوستريا فيينا النمساوي صدارة السابعة، فيما تأهل عن المجموعة الثامنة برشلونة البطل، وميلان الإيطالي.
يشار إلى أن برشلونة تخطى صوب اللقب منافسيهم بقوة واقتدار كبيرين، حيث فازوا على كوبنهاجن في ثمن النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وعلى أرسنال في ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم على شالكة بهدف نظيف في نصف النهائي.
 

انشر عبر
المزيد