إجتماع المجلس اليهودي العالمي في باريس

14 نيسان 2014 - 03:53 - الإثنين 14 نيسان 2014, 15:53:28

عقد المجلس اليهودي العالمي ، الإجتماع نصف السنوي لهيئة مدرائه، في العاصمة الفرنسية باريس، وأصدر في ختامه عدداً من التوصيات أبرزها:
-دعم وزير الداخلية (رئيس الحكومة الآن) الفرنسية مانويل فالس، للإجراءات التي إتخذها ضد الممثل الفكاهي ديودونيه.
-محاربة "العداء للسامية"، وفي هذا الصدد تأييد العقوبات التي فرضها إتحاد كرة القدم الإنكليزي ضد اللاعب نيكولا أنيلكا، بسبب إحتفال هذا الأخير، بتسجيله هدفاً بإلقائه تحية الـ"كينيل".
-دعم شرعية الحكومة الأوكرانية الجديدة، وعدم المبالغة في وصف وضع يهود أوكرانيا بالسيء (يردّ المجلس اليهودي العالمي بهذه التوصية على اليهود الذين أبدوا قلقهم إزاء بروز التيار النازي في أوكرانيا، عقب الإطاحة برئيسها السابق، مطمئناً بذلك إلى أن الحكم الأوكراني الجديد لا يمتّ بصلة إلى هذا التيار النازي، مع التذكير بأننا كنا قد إستعرضنا في تقريرنا السابق وضع النازيين في أوكرانيا ، وتعرضهم للقمع من قبل الحكم الجديد الساعي لإرضاء اللوبي اليهودي العالمي).
-إدانة صارمة للحركات التي تدعو لمقاطعة "إسرائيل"، بسبب ممارستها التمييز العنصري، والدعوة إلى الإعتراف بالطابع اليهودي للكيان الصهيوني.
-الدعوة إلى إلغاء مذكرة التفاهم الأرجنتينية الإيرانية، وإجراء تحقيقات في التفجيرات التي إستهدفت اليهود في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس سنة 1994.
-إدانة الحكومة المجرية التي أعادت الإعتبار للحاكم المجري، خلال الحرب العالمية الثانية الأميرال ميكلوس هورتي، ودعم يهود المجر الذين قاطعوا إحتفالات الحكومة المجرية الخاصة بالـ"هولوكوست" أو المحرقة المزعومة.
- محاربة التيارات النازية الجديدة في أوروبا، وفق الإرشادات الواردة، في تقرير أعده المجلل السياسي البريطاني اليهودي روبين شيفيرد، بهذا الصدد.

 

انشر عبر
المزيد