فابيانسكي ينقذ فينجر ويقود آرسنال للإطاحة بويجان والتأهل لنهائي كأس إنجلترا

12 نيسان 2014 - 10:40 - السبت 12 نيسان 2014, 22:40:54

في مباراة ماراثونية ، تأهل آرسنال لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بصعوبة بالغة ، بعد الفوز على ويجان أتليتك بنتيجة 4 / 2 بركلات الترجيح على ملعب " ويمبلي " بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 .
أنقذ الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي رقبة مدربه آرسين فينجر ، وتصدى لركلتي ترجيح ، لينقذ موسم آرسنال من الفشل ، ويساهم في الإطاحة بحامل اللقب ، لينتظر الفائز من هال سيتي وشيفيلد يونايتد .
كان ويجان الباديء بالتسجيل عبر لاعب وسطه جوردي جوميز من ركلة جزاء في الدقيقة 63 ، وخطف المدافع الألماني بير مرتساكر هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق .
أجرى آرسين فينجر عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية ، فأشرك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي منذ البداية ، والعائد من الإصابة آرون رامسي لتكوين مثلث مع لوكاس بودولسكي ، وسانتي كازورلا ، لمساعدة رأس الحربة الوحيد يايا سانوجو .
آرسنال كان الأفضل ، سيطر على الكرة معظم فترات الشوط الأول ، إلا أن لاعبيه فشلوا في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف ، وكان يايا سانوجو انشط لاعبي " الجانرز " ، وأضاع هدفين مؤكدين بفضل يقظة حارس ويجان المخضرم سكوت كارسون .
كما هدد آرسنال مرمى منافسه بركلة حرة سددها بودولسكي بجوار القائم الأيسر ، قبل أن يضيع باكاري سانيا أسهل فرصة ، عندما وجد نفسه خاليًا من الرقابة داخل منطقة الست ياردات ، إلا أنه أطاح بالكرة فوق العارضة .
اعتمد ويجان على الهجمات المرتدة على طرفي الملعب ، واستغلال تقدم الظهيرين ناتشو مونريال وباكاري سانيا ، وشكل لاعب الوسط كالوم ماكمانمان إزعاجًا كبيرًا لدفاع الجانرز ، وكاد جوردي جوميز يحرز هدفًا من كرة عرضية انحرف مسارها ، وارتطمت بالعارضة ، كما اخترق مارك أنطوان فورشن دفاع الجانرز ، وسدد كرة أمسكها فابيانسكي بثبات .
فاجأ ويجان منافسه اللندني بالاندفاع نحو الهجوم مع بداية الشوط الثاني ، وواصل ماكمانمان إزعاجه لدفاع " المدفعجية " ، ونجح في الحصول على ركلة جزاء ، مستغلاً بطء المدافع الألماني بير ميرتساكر الذي عرقله ، ونجح جوردي جوميز في تسديد الركلة بنجاح في الزاوية اليسرى في الدقيقة 63 ، بعدها أجرى فينجر تبديله الأول بدخول كيران جيبس مكان ناتشو المصاب .
أسرع المدير الفني لويجان لتأمين فوزه بإجراء تبديلات دفاعية لمواجهة الضغط الهجومي ، وقطع كل الطرق المؤدية لخطف التعادل ، حيث أشرك جاك كوليسون مكان جوشوا ماكشران ، ولاعب الوسط نيك بويل مكان المهاجم كالوم ماكمانمان ، ورد فينجر بإشراك أوليفييه جيرو مكان بودولسكي .
لم يستسلم آرسنال للترسانة الدفاعية المفروضة حول مرمى ويجان ، وهدد منافسه أكثر من مرة ، وتصدى القائم لإحدى الفرص ، قبل أن يخرج مدافع ويجان ضربة الرأس التي لعبها كيران جيبس من على خط المرمى .
وفي الدقيقة 82 ، ابتسم الحظ لآرسنال ، حيث خطف سدد تشامبرلين كرة من على منطقة الجزاء ، عدل مرتساكر اتجاهها برأسه في الشباك ، محرزًا هدف التعادل لآرسنال ، بعدها سدد جيرو كرة قوية بيسراه أمسكها الحارس ، لتمتد المباراة للوقت الإضافي .
فرض الحذر نفسه على أداء اللاعبين طوال 30 دقيقة زمن الوقت الإضافي ، إلا أن تشامبيرلين كسر حاجز الخوف ، وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ، بعدها باغت جاك كوليسون جماهير آرسنال بضربة رأس بجوار القائم الأيسر ، قبل أن يجري آرسنال تبديله الأخير بنزول كيم كالستروم مكان آرون رامسي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .
وفي ركلات الترجيح ، ارتدى فابيانسكي ثوب الإجادة ، وتصدى لركلتي ترجيح من كالدويل وكوليسون ، بينما اهتزت شباكه بركلتين سددهما بوسيجور وجيمس ماك آرثر ، بينما نجح لاعبو آرسنال في تسجيل 4 ركلات ، سددها ميكيل أرتيتا ، وكيم كالستروم ، واوليفيه جيروو ، وسانتي كازورلا ركلة الفوز .
 

انشر عبر
المزيد