قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

11 نيسان 2014 - 02:48 - الجمعة 11 نيسان 2014, 14:48:29

أسفرت قرعة الدور نصف نهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عن مباراتين حماسيتين ستجمعان ريال مدريد وبايرن ميونيخ من جهة، واتلتيكو مدريد وتشيلسي من جهة ثانية.
في المباراة الأولى، تتصاعد رائحة الثأر، حيث سيحاول الريال الانتقام من البايرن ، وقد التقى الفريقان في أوروبا 20 مرة بينها خمس مرات في الدور نصف النهائي، فاز البايرن في الأعوام: 1976، 1987، 2001 و2012، وفاز الريال في عام 2000.
المواجهة ستكون حامية دون شك، إذ أن الريال يمنن النفس في الإبقاء على مسيرته من الانتقام من الفرق الألمانية في الموسم الحالي حيَة، بعد أن انتقم من بوروسيا دورتموند وأقصاه، ها هو يواجه فريقاً ألمانياً آخر، هو البايرن، ويتمنى أن يقصيه أيضا.
في المقابل، لن يكون بايرن لقمة سائغة، خصوصا وأن مدربه بيب غوارديولا يعرف تماما ريال مدريد، وكل ما يتعلق بالفريق الملكي، كما أن البايرن يدافع عن لقبه وسيكون جاهزا للمواجهة الحامية التي ستنطلق على الأرض المدريدية أولا. فماذا ستكون النتيجة؟
في المباراة الثانية، سيكون اتلتيكو مدريد أمام معضلة حقيقية تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار، وهي القيمة التي سيدفعها لتشيلسي، إذا ما أراد أن يشرك الحارس العملاق تيبو كورتوا، وفق البند المنصوص عليه في اتفاق الإعارة الذي أبرمه مع تشيلسي منذ 3 سنوات تقريباً.
أما من ناحية تشيلسي، فالمدرب جوزيه مورينيو، يملك نقطة اضافية لصالحه، هي خبرته في الدوري الإسباني، ومعرفته ببعض خلفيات الفريق المدريدي، أي أن اتلتيكو ليس غريبا عليه.
مع الإشارة إلى أن الفريقان التقيا سابقا في أوروبا وفاز كل منهما على الآخر مرة واحدة، وتعادلا مرة واحدة، وسجل اتلتيكو في مجموع المباريات 6 أهداف، وتلقى من تشيلسي 7 أهداف.


 

انشر عبر
المزيد