الشيخ الشامي: معركة جنين علامة فارقة في تاريخ الصراع

06 نيسان 2014 - 11:04 - الأحد 06 نيسان 2014, 11:04:06

قال الشيخ المجاهد عبد الله الشامي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:" إن معركة جنين رسمت لوحة شرف وبطولة في تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني الناصع بالبطولاتِ ضد المغتصب الصهيوني"، مؤكداً أن قدوم ذكرى معركة جنين في هذا الوقت العصيب يدعونا جميعاً إلى تبني خيار المقاومة كخيار استراتيجي لمواجهة المحتل الصهيوني المتنكر لحقوقنا والمنتهك لكرامتنا.
وأضاف الشيخ الشامي في تصريحات صحفية، على شرف ذكرى ملحمة جنين الـ12 :" لقد استطاعت ثلة قليلة من المجاهدين الأطهار الصمود في وجه أعتى قوة عسكرية في المنطقة لمدة تسعة أيام  وتكبيدها خسائر فادحة، رغم قلة الإمكانات والحصار وتخلي السلطة الوطنية عنهم"، مؤكداً أن معركة جنين التي يصادف ذكراها هذه الأيام شكلت انتصار الإرادة الفلسطينية الفولاذية على الجيش الذي " شيع عنه أنه لا يكسر".
وأكمل حديثه: "كان خيارهم أن نقتل واقفين ولا نركع، كانت الشهادة خيار الملتصقين بعقيدتهم، المؤمنين بحقوقهم، وكان الخيار لن يمروا إلا على أجسادنا، فكانت ملحمة السرايا، ملحمة طوالبة والقابضون على سلاحهم كالقابض على جمر".
واستطرد الشامي القول: "صحيح أنّ مجاهدي سرايا القدس تزعموا المعركة ورسموا فيها لوحة العز والفخار، لكن جميع فصائل المقاومة وقفت موقف واحد في وجه المحتل، مجسدةً بالدم القاني الذي أريق فوق ثرى مدينة جنين وحدة الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن العدو الصهيوني رغم المجزرة التي ارتكبت بحق جنين لم ولن يستطع  كسر إرادة الصمود أو التحدي لدى الشعب الفلسطيني ومقاومته التي انتقلت  إلى مرحلة جهادية أكثر شدة.
وبيّن القيادي في الجهاد أن صمود المجاهدين في مخيم جنين شكل علامة فارقة في مرحلة الجهاد والمقاومة التي ينتهجها الشعب الفلسطيني وقواه المجاهدة، وأن ما حصل في غزة، من انتصارات في معركة بشائر الانتصار والسماء الزرقاء وكسرت الصمت، والكرامة استمرار واقعي للنهج الذي صار عليه الشهداء الأبرار.
وأضاف: "أبطال سرايا القدس أكدوا في معركة جنين العظيمة امتثالهم لله تعالى وسيرهم على نهج المصطفى صلوات الله عليه وسلم، وصولاً إلى يومنا هذا الذي استطاعت فيه المقاومة أن تمرغ أنوف بني صهيون التراب"، منوهاً إلى نموذج جنين قابل للتناسخ ما دامت ثنائية الخير والشر قائمة، وما دام الاحتلال قائماً، فلا بد أن يظل خيار المقاومة قائماً.
ولفت القيادي في الجهاد إلى أن معركة جنين شكلت عنواناً بارزاً في تاريخ الصراع الفلسطيني ـ الصهيوني عصي على النسيان، مؤكداً أن سرايا القدس تقدمت مشهد المقاومة مع فصائل المقاومة وقدمت مجاهديها في هذه المعركة الضروس مع المحتل الذي لم يفرق بين الدم الفلسطيني.
 

انشر عبر
المزيد