اتحاد القدم يدين اعتقال الاحتلال للاعب زياد حسن

05 نيسان 2014 - 12:53 - السبت 05 نيسان 2014, 00:53:33

أدان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاعب فريق هلال أريحا زياد حسن، الذي اعتقلته قوة خاصة من مخابرات الاحتلال الخميس.

وأكد الاتحاد في بيان رسمي نُشر على موقعه الإلكتروني أن قوة من مخابرات الاحتلال كانت ترتدي الزي المدني قامت باعتقال اللاعب أثناء توجهه من بلدته قصرة قضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة إلى مدينة أريحا للالتحاق بتدريبات فريقه استعداداً للقاء الهلال أمام نظيره بيت لقيا في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي".

وأضاف البيان: "إن اللاعب زياد البالغ من العمر 31 عاماً تم نقله إلى مركز الشرطة الإسرائيلية في مستوطنة "معالي أدوميم" قبل أن يتم إحالته إلى المحكمة العسكرية في مستوطنة "بيت إيل".

وجدد الاتحاد الفلسطيني استنكاره الشديد وإدانته لما وصفه بالعمل العنصري، معتبراً أن اعتقال اللاعب زياد حسن هو استمرار لمسلسل الإجرام الإسرائيلي بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين دون رادع.

وأكد الاتحاد إصراره على أنه وإذا لم تتوقف هذه السياسات الاجرامية غير الانسانية وإخضاع إسرائيل لحالة الالتزام بتلك القوانين والمواثيق إسوة بكل الدول والأعضاء في المنظمات الدولية الرياضية، فإن الاتحاد لن يتراجع عن مطالبته الصريحة وبكل إصرار من أجل طرد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من "الفيفا" وكافة المنظمات الدولية التي تلتزم بالميثاق الأولمبي وأنظمة "الفيفا" كدستور للسلوك والعمل.

وفي ختام البيان طالب الاتحاد جميع أعضاء "الفيفا"، والاتحادات القارية، والوطنية أن تتخذ موقفاً صارماً في هذا الاتجاه على قاعدة الالتزام الجماعي بالمواثيق، والقوانين، والمعايير، ومحاسبة الخارجين عنها. 

انشر عبر
المزيد