حرمان برشلونة من ضم أي لاعب لمدة عام

03 نيسان 2014 - 12:31 - الخميس 03 نيسان 2014, 00:31:35

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان له الاربعاء أنه عاقب نادي برشلونة بطل إسبانيا بسبب مخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين القُصر (تحت 18 سنة).
وعوقب برشلونة بغرامة مالية قدرها 450 ألف فرنك سويسري (509.400 دولار) إلى جانب منعه من إبرام أي صفقات خلال فترتين للانتقالات أي لمدة عام كامل.
وأضاف البيان: "ثبت أن برشلونة خالف اللوائح المتعلقة بعشرة لاعبين قُصر، كما أنه ارتكب عدة مخالفات أخرى مماثلة تتعلق بلاعبين أخرين".
كما عوقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم أيضاً بغرامة مالية قدرها 500 ألف فرنك سويسري بعد ثبوت مخالفته اللوائح أيضاً.
في سياق متصل، أكد رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا ميجل كاردينال التزام حكومة بلاده بحماية القصر، وذلك تعليقاً على العقوبة.
وأكد كاردينال: "لن أعلق لأنني لست على دراية بالتفاصيل، لكن حماية القصر ذات أولوية والحكومة الإسبانية ملتزمة تماماً تجاه ذلك".
وقال كاردينال إنه يتفهم أن المخالفة التي يفترض أن برشلونة قد ارتكبها "تتعلق بفترة كبيرة من صفقات ضم اللاعبين، قد تصل إلى ما يزيد على العقد".
وعندما سئل عن العقوبة التي وقعت على الاتحاد الإسباني ، قال رئيس المجلس الأعلى للرياضة إن الاتحاد "يخضع للوائح الفيفا".
من ناحية أخرى، يمكن لبرشلونة الاستئناف ضد العقوبة، حيث قالت مصادر من الاتحاد الدولي لوكالة الأنباء الألمانية إن "القرار يمكن استئنافه وفقاً لإجراءات الفيفا".
وبحسب المادة رقم 118 من ميثاق الانضباط بالفيفا، يمكن لبرشلونة تقديم التماس أمام لجنة الاستئناف، لذلك يجب على النادي الإسباني أن يخطر الاتحاد الدولي بنيته في غضون ثلاثة أيام من إعلان العقوبة.
بعد ذلك، سيكون أمام برشلونة سبعة أيام من أجل تقديم طلب الاستئناف مكتوباً ووفقاً للفيفا فإن أسباب الاستئناف قد تكون "التحديد غير الصائب لأحداث أو التطبيق الخاطئ للقانون".
ويمكن لبرشلونة والاتحاد الإسباني الاستئناف ضد العقوبة لاحقاً أمام المحكمة الرياضية.
 

انشر عبر
المزيد