انتصارات هامة لفرق المقدمة بالدوري الإسباني

30 آذار 2014 - 02:55 - الأحد 30 آذار 2014, 14:55:35


اقتنص فريق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً ومثيراً على حساب مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب "سان ماميس" في الجولة 31 للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا".

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 76 نقطة ليستعيد صدارة "الليجا" من أنياب منافسه برشلونة بفارق نقطة واحدة قبل الصدام الأوروبي بين الفريقين في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بينما تجمد رصيد بلباو عند 56 نقطة بالمركز الرابع.

وتقدم بلباو بهدف مبكر في الدقيقة السادسة سجله مويناين، بينما تعادل دييجو كوستا لأتلتيكو مدريد بالدقيقة 22، ثم سجل كوكي هدف الفوز في الدقيقة 55.

وكان فريق برشلونة حسم "ديربي" كاتالونيا، بتغلبه خارج الديار على مضيفه وجاره اللدود إسبانيول بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كورنيلا البرات".

وجاء هدف برشلونة عبر المهاجم ليونيل ميسي في الدقيقة 77 عن طريق ركلة جزاء، وفي الدقائق العشر الأخيرة تحصل حارس إسبانيول كيكو كاسيا على الورقة الحمراء.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى النقطة 75 في المركز الثاني, بفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد المتصدر, فيما تجمد رصيد إسبانيول عند النقطة 40 في المركز التاسع وبفارق الأهداف خلف فالنسيا.


فوز كاسح

وبعد خسارتين متتاليتين من برشلونة وإشبيلية، استعاد ريال مدريد انتصاراته بفوز كاسح وبأقل مجهود على ضيفه رايو فايكانو بخمسة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جري بملعب "سانتياجو برنابيو".

وسجل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد الأول بالدقيقة 15، وأضاف دانيال كارفاخال الهدف الثاني في الدقيقة 55، وعزز جاريث بيل تقدم فريقه بهدفين متتاليين بالدقيقتين 68، و70 على التوالي، و أختتم ألفارو موراتا أهداف المرينجي في الدقيقة 78، ليرفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 73 في المركز الثالث بجدول ترتيب "الليجا"، فيما ظل رصيد رايو فايكانو 33 نقطة في المركز 13.

يشار إلى أن الريال مدعو يوم الأربعاء المقبل لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعبه. 

انشر عبر
المزيد