مناشدات لتوفير العلاج للأسير القائد خالد أبو زينة

25 آذار 2014 - 04:32 - الثلاثاء 25 آذار 2014, 16:32:45

دعا نادي الأسير الفلسطيني منظمة أطباء حقوق الإنسان إلى الوقوف على الوضع الصحي للأسير المريض خالد صالح أبو زينة من مخيم جنين والبالغ من العمر أربعة وخمسين عاما، والمعتقل منذ عدة أيام في سجن "مجدو"، ويعاني من أمراض القلب والسكري ووضعه الصحي غير مستقر.

وناشد صالح أبو زينة ابن الأسير، منظمة أطباء حقوق الإنسان من أجل توفير العلاج اللازم له والذي كان يتعاطاه قبل الاعتقال، وتم منعه عنه منذ لحظة اعتقاله. وأبدى أبو زينة قلقه الشديد على مصير والده وخاصة أن وضعه الصحي تأزم في الآونة الأخيرة.
وأشار مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك إلى أنه وبالرغم من إجراء أكثر من عملية جراحية للأسير تمثلت بتركيب ثلاث شبكيات في السابق، وتغيير الشريان الرئيسي؛ فإن قوات الاحتلال أقدمت على اعتقاله، ولا زالت مستمرة بذلك بالرغم من خطورة الوضع الصحي له.
وحمل أبو دياك حكومة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو زينة، حيث أن محامي نادي الأسير زار الأسير أبو زينة في سجن "مجدو"، ووصف حالته بأنها غير مستقرة وفي خطورة.
يشار الى ان الاسير المجاهد خالد ابو زينة أحد قادة حركة الجهاد الاسلامي بالضفة المحتلة , وارتقى ابن شقيقه محمد زينة أحد مجاهدي السرايا قبل عدة ايام في اشتباك مسلح بمخيم جنين.

 

انشر عبر
المزيد